×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

"قائدا وشريكا وزعيما".. أبرز كلمات رؤساء العالم في رثاء الراحل خليفة بن زايد

 قائدا وشريكا وزعيما .. أبرز كلمات رؤساء العالم في رثاء الراحل خليفة بن زايد
نشر بتاريخ:  السبت ١٤ أيار ٢٠٢٢ - ٠٥:٥٦
 قائدا وشريكا وزعيما .. أبرز كلمات رؤساء العالم في رثاء الراحل خليفة بن زايد

"قائدا وشريكا وزعيما".. أبرز كلمات رؤساء العالم في رثاء الراحل خليفة بن زايد

توالت كلمات التعبير عن الحزن والأسى عالميا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات الذي وافته المنية الجمعة.

وبادر رؤساء وملوك وأمراء وزعماء وقادة العالم بتقديم التعازي إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا في هذا المصاب الجلل فور إعلان وفاة المغفور له الراحل الشيخ خليفة بن زايد.

عربيا

بكلمات مؤثرة ومعبرة عن الحب والتقدير والاحترام لتاريخ ودور الراحل الشيخ خليفة بن زايد، وجه الزعماء والقادة رسائلهم إلى الإمارات في هذا المصاب الجلل، فيما ترصد 'العين الإخبارية أبرز هذه الكلمات والرسائل.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بادر بتقديم التعازي في الراحل الشيخ خليفة بن زايد، قائلا في بيان: أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم'.

ونعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أخيه الراحل المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دول الإمارات قائلا: 'فقدنا اليوم أخي العزيز الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان -رحمه الله- الذي كرَّس حياته لخدمة شعبه، ورفعة دولته'.'العالمي للتسامح والسلام' ينعى الشيخ خليفة بن زايد

كما نعى عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة،الراحل الشيخ خليفة بن زايد ، قائلا: 'الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان كان قائدا حكيما كرس حياته لخدمة شعبه'.

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، نعى الراحل الشيخ خليفة بن زايد قائلا : 'نعزي أهلنا في دولة الإمارات بهذا المصاب الجلل، وندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته.. لقد فقدنا أخا عزيزا وقائدا'.

أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، نعى الراحل الشيخ خليفة بن زايد قائلا : 'ببالغ الحزن تلقينا نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأعرب لأسرته الكريمة ولشعب الإمارات عن أحر التعازي والمواساة'.

كما نعى رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، رئيس دولة الإمارات الراحل الشيخ خليفة بن زايد قائلا: 'ننعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والذي كان قائدا فذا ورجلاً حكيما أسهم في نهضة بلاده حتى صارت نموذجا يحتذى في التنمية والتطور'.

ونعى الرئيس العراقي، برهم صالح، الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قائلا: 'ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأتقدم باسمي واسم شعب العراق بأحر التعازي لدولة الإمارات بهذا المصاب الجلل'.

العاهل المغربي الملك محمد السادس، وفي بيان صادر عن الديوان الملكي، عبّر 'عن أصدق عبارات التعازي وأبلغ مشاعر المواساة، في هذه الفاجعة التي ألمّت بالأسرة الأميرية الجليلة لدولة الإمارات العربية المتحدة'.

وفي هذا المصاب الجلل، استحضر عاهل المغرب 'عمق وشائج المحبة الصادقة والتقدير المتبادل والتفاهم الموصول، التي كانت تربطه بالفقيد الكبير، والتي ظلت تجمع على الدوام، الأسرة الأميرية والأسرة الملكية، والتي كان حريصا على استمرارها وترسيخها'.

كما نعت القيادة العامة للقوات المسلحة في ليبيا وحكومة الاستقرار، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قائلة إن القائد العام المشير خليفة حفتر بعث برقية تعزية إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قائلا: 'بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد وإذ نعزيكم وشعب الإمارات الشقيق وأنفسنا في هذا المصاب الجلل، فإننا نسأل الله العلي القدير أن يتقبله بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه وأن يلهمكم وآله وذويه جميل الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون'.

كما نعى رئيس حكومة الاستقرار في ليبيا فتحي باشاغا، بمزيد من الحزن والأسى، فقيد الأمة العربية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قائلا: 'خالص التعازي والمواساة لآل نهيان والشعب الإماراتي الشقيق. إنا لله وإنا إليه راجعون'.

ونعى المجلس الرئاسي في ليبيا الشيخ خليفة بن زايد، متقدمًا بخالص العزاء للشعب الإماراتي، وقال رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، في برقية التعزية: 'أمام هذا المصاب الجلل، والفاجعة الأليمة، فإنه لا يسعنا إلا أن نتقدم إلى الشعب الإماراتي الشقيق، وإلى أسرة الفقيد بخالص عبارات التعزية'.

الرئيس السوري بشار الأسد، نعى الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، قائلا إنه كان للفقيد عظيم الأثر في نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة والمكانة الكبيرة التي حققتها وسيبقى الشعب الإماراتي والشعوب العربية يذكرون مآثره وأياديه البيضاء على الدوام.

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، نعى الراحل الشيخ خليفة بن زايد قائلا' رحل بعد رحلة زاخرة بالإنجازات؛ قدم فيها بلاده نموذجا فريدا في الريادة والازدهار'.

دوليا

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن حزنه العميق إثر وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مؤكدا أنه كان شريكا حقيقيا وصديقا للولايات المتحدة.

وقدمت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، تعازيها إلى دولة الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قائلة:'الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان كرس حياته لخدمة شعب الإمارات وتقوية العلاقات مع شركائها وحلفائها وتعزيز الاستقرار الإقليمي'.

ونعى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ببالغ الحزن، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قائلا في رسالة 'أثار نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الحزن والأسف، أُعزيكم وحكومة وشعب دولة الإمارات الصديقة والشقيقة في وفاة المرحوم، وأسأل الله تعالى للفقيد المغفرة، ولكم وللأسرة الموقرة الصبر والأجر.

رئيس الوزراء البريطاني،بوريس جونسون، نعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قائلا: 'الشيخ خليفة بن زايد كان قائدا حكيما ومحترما وسيفتقد بشدة'.

وتابع أن الفقيد الراحل 'ساهم شخصيا بتحقيق الاستقرار في المنطقة بطريقة ستبقى خالدة في الذاكرة طويلا'.

كما قدم مستشار النمسا كارل نيهامر العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قائلا: 'أتقدم بأحر التعازي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة'.

وتابع: 'أظهر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ريادة مبهرة ووفّر السلامة والأمن للمنطقة بأسرها.. تعاطفنا مع أسرته ومع شعب الإمارات.

كما قدم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وكتب ماكرون في تغريدة باللغة العربية 'أفجعنا خبر وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة'.

وتابع 'أعرب عن تعاطفي مع شقيقه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حاكم أبوظبي، وأسرته وشعب الإمارات'.

وقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، العزاء في وفاة المغفور له، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، كما أشاد الرئيس الروسي، بجهود الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الكبيرة في تعزيز العلاقات الودية بين البلدين.

ونعى رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت،الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قائلا:'باسم حكومة إسرائيل وشعبها, أتقدم بخالص التعازي إلى حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وإلى شعبها في وفاة فخامة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان'.

وتابع: 'تراث المرحوم الشيخ خليفة وعطاؤه الكبيران قد حظيا بتقدير كبير في إسرائيل، دولة إسرائيل تقف إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه الساعات الصعبة'.

ونعى رئيس وزراء ⁧‫باكستان، شهباز شريف،الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قائلا: 'فقدت دولة ‫الإمارات زعيماً وفقدنا صديقاً عظيماً'.

ونعى رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قائلا: 'أعرب عن خالص التعازي لأخي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد المغفور له بإذن الله'.

ومازالت تتوالى رسائل الحزن والأسى للتعبير عن التضامن مع دولة الإمارات في وفاة المغفور له الراحل الشيخ خليفة بن زايد.

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، الجمعة، الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على المغفور له الشيخ خليفة بن زايد مدة 40 يوماً.

كما أعلنت تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من الجمعة حدادا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد.

وقد أدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حاكم أبوظبي، الجمعة، صلاة الجنازة على جثمان فقيد الوطن الكبير الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في أبوظبي.

كما أدى الصلاة شيوخ عائلة آل نهيان، وتوجه الجميع إلى المولى عز وجل أن يتغمد فقيد الوطن والأمتين العربية والإسلامية بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جنانه ويكرم نزله جزاء ما قدم خلال حياة زاخرة بالعطاء والعمل كرسها بإخلاص لخدمة شعبه ووطنه وأمته والعمل الإنساني في أنحاء العالم، سائلين المولى تعالى أن يلهم الجميع جميل الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل.

وشيع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيوخ جثمان الفقيد الطاهر إلى مثواه الأخير ووري في مقبرة البطين في أبوظبي.

 قائدا وشريكا وزعيما .. أبرز كلمات رؤساء العالم في رثاء الراحل خليفة بن زايد قائدا وشريكا وزعيما .. أبرز كلمات رؤساء العالم في رثاء الراحل خليفة بن زايد قائدا وشريكا وزعيما .. أبرز كلمات رؤساء العالم في رثاء الراحل خليفة بن زايد قائدا وشريكا وزعيما .. أبرز كلمات رؤساء العالم في رثاء الراحل خليفة بن زايد قائدا وشريكا وزعيما .. أبرز كلمات رؤساء العالم في رثاء الراحل خليفة بن زايد قائدا وشريكا وزعيما .. أبرز كلمات رؤساء العالم في رثاء الراحل خليفة بن زايد
نتائج سحب لوتو الامارات نتائج سحب لوتو الامارات
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 973 days old | 669,333 UAE News Articles | 26,051 Articles in Jun 2022 | 938 Articles Today | from 23 News Sources ~~ last update: 7 min ago
klyoum.com