×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

مونديال 2022: صراع الأجيال في مباراة إسبانيا وكوستاريكا

مونديال 2022: صراع الأجيال في مباراة إسبانيا وكوستاريكا
نشر بتاريخ:  الأثنين ٢١ تشرين الثاني ٢٠٢٢ - ١٤:١٧
مونديال 2022: صراع الأجيال في مباراة إسبانيا وكوستاريكا

مونديال 2022: صراع الأجيال في مباراة إسبانيا وكوستاريكا

موقع كل يوم - في مباراة المتنافضات، يخوض المنتخب الإسباني الشاب الأربعاء، أولى مبارياته أمام نظيره الكوستاريكي، المدجج بعناصر الخبرة والتجربة.

ستظهر التشكيلة الشابة الحالية لإسبانيا بقيادة المدرب لويس إنريكي في كأس العالم لأول مرة، عندما تواجه اللاعبين أصحاب الخبرة في كوستاريكا في الجولة الافتتاحية بالمسابقة الأربعاء.

ومع وجود القائد سيرجيو بوسكيتس بمفرده من تشكيلة إسبانيا الفائزة بكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، تحت قيادة المدرب فيسنتي ديل بوسكي، ضخ لويس إنريكي دماء جديد من اللاعبين استعداداً لقطر.

وبعد ثلاث سنوات من بناء المنتخب الإسباني، وبعد الخروج المحبط من كأس العالم 2014 في البرازيل و2018 في روسيا، فهناك مؤشرات أن نجم برشلونة وريال مدريد السابق يبني فريقاً سيمثل قوة في المستقبل.

وتضم التشكيلة الحالية ثنائي وسط برشلونة بيدري (19 عاماً) وغابي (18 عاماً)، إلى جانب زميلهما في النادي فيران توريس البالغ عمره 22 عاماً وسط العديد من اللاعبين الشبان الآخرين.

واختار لويس إنريكي، الذي قاد بلاده لقبل نهائي بطولة أوروبا العام الماضي وقبل الخروج بركلات الترجيح أمام إيطاليا، 14 لاعباً عمرهم 25 عاماً أو أقل، ومتوسط أعمار لاعبي التشكيلة هو ثالث أصغر متوسط بين 32 منتخباً في قطر.

وقال توريس للصحفيين: 'نحن فريق ينتظرنا الكثير. لدينا تشكيلة شابة جداً'.

ورداً على سؤال حول شعوره بضرورة أن يحتل المنتخب الوطني مركزا متقدما في البطولة، شدد توريس على أن العمل لا يزال مستمراً.

وقال توريس 'نحن غير ملزمين بالوجود في أي مركز. نحن ببساطة سنقدم قصارى جهدنا لتحقيق النتائج، وإذا كان بوسعنا، سنواصل التقدم. إذا لم نحقق النتائج سنخرج برؤوس مرفوعة وسنواصل العمل'.

وبالنسبة لكوستاريكا، التي تشارك في كأس العالم للمرة السادسة، فتبدو الصورة مكتملة.

وتضم التشكيلة ستة لاعبين من منتخب 2014 الذي تأهل من مجموعة الموت على حساب إيطاليا وإنجلترا، ويبلغ أعمارهم الآن 30 عاما على الأقل، ومنهم المهاجم برايان رويز البالغ عمره 37 عاما.

ويشتهر فريق المدرب لويس فرناندو سواريز بقوته الدفاعية حيث استقبل ثمانية أهداف فقط خلال التصفيات، كما يجيد شن الهجمات المرتدة، ما قد يمثل تهديدا لمدافع إسبانيا سيزار أزبليكويتا (33 عاما) إذا ظهر في التشكيلة الأساسية.

لكن أعمار لاعبي كوستاريكا قد تمثل تحديا بخصوص المتطلبات البدنية للمباراة. ولم يشارك كيلور نافاس حارس المرمى في أي مباراة رسمية مع باريس سان جيرمان في خمسة أشهر بعدما فقد موقعه في التشكيلة الأساسية لزميله الإيطالي جيانلويجي دوناروما.

وتلعب إسبانيا وكوستاريكا في المجموعة الخامسة التي تضم أيضا ألمانيا واليابان.

نتائج سحب لوتو الامارات نتائج سحب لوتو الامارات

Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1127 days old | 802,518 UAE News Articles | 1,017 Articles in Dec 2022 | 86 Articles Today | from 23 News Sources ~~ last update: 29 min ago
klyoum.com