اخبار الإمارات
موقع كل يوم -الخليج أونلاين
نشر بتاريخ: ٢٧ حزيران ٢٠٢٦
أبوظبي - الخليج أونلاين
أكدت الخارجية الإماراتية أهمية مواصلة التنسيق الدولي الفاعل لمنع المزيد من التصعيد، وتفادي تداعياته الإنسانية والأمنية في المنطقة.
رحبت دولة الإمارات، اليوم السبت، بإعلان التوصل إلى اتفاق إطار ثلاثي بين لبنان و'إسرائيل' برعاية ودعم الولايات المتحدة، مثمّنة الجهود الدبلوماسية التي بذلها الرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية ماركو روبيو في تيسير الوصول إلى هذا الاتفاق.
وأعربت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، عن أملها في أن يشكل هذا التطور خطوة إيجابية نحو تعزيز بيئة داعمة للاستقرار الإقليمي.
كما أكدتأهمية مواصلة التنسيق الدولي الفاعل لمنع المزيد من التصعيد، وتفادي تداعياته الإنسانية والأمنية في المنطقة.
— MoFA وزارة الخارجية (@mofauae) June 27, 2026
وشددت على تضامن دولة الإمارات الكامل مع لبنان في هذه المرحلة الحرجة، ودعمها لجهوده في حصر السلاح بيد الدولة وتفكيك التنظيمات الإرهابية، معتبرة أن هذه الخطوة تمثل محطة مهمة في مسار تعزيز الأمن والاستقرار الوطني.
كما جددت الإمارات تأكيدها على دعم وحدة لبنان وسيادته وسلامة أراضيه، ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب اللبناني بما يحقق تطلعاته في الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار.
وفي وقت سابق من اليوم، بحث وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء لبنان نواف سلام، العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها بما يخدم مصالحهما المتبادلة.
كما ناقش الجانبان مجمل التطورات الإقليمية الراهنة، والأوضاع في لبنان، في أعقاب إعلان توقيع اتفاق إطاري برعاية ودعم الولايات المتحدة بين الحكومة اللبنانية والحكومة الإسرائيلية.
وأمس الجمعة، توصل لبنان و'إسرائيل' برعاية أمريكية إلى اتفاق إطار ينص على رغبة البلدين في العيش بسلام، والتزامهما بعملية متبادلة وتدريجية تفضي لفرض الجيش اللبناني لسيادته على كامل أراضي بلاده مقابل انسحاب الجيش إسرائيلي منها.
وقال وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو إن الشعب اللبناني 'يستحق العيش بأمن وسلام'، معتبراً أن الاتفاق يمثل 'بداية البداية'، لكنه أكد أن 'لا يزال هناك عمل طويل أمام لبنان وإسرائيل' للوصول إلى تسوية كاملة.


































