×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

للمرة الثانية على التوالي.. ناصر العطية بطلاً لرالي باها قطر الدولي

للمرة الثانية على التوالي.. ناصر العطية بطلا لرالي باها قطر الدولي
نشر بتاريخ:  الأحد ١٩ أذار ٢٠٢٣ - ٠٧:٤٢
للمرة الثانية على التوالي.. ناصر العطية بطلا لرالي باها قطر الدولي

للمرة الثانية على التوالي.. ناصر العطية بطلاً لرالي باها قطر الدولي

موقع كل يوم - حافظ بطلنا ناصر صالح العطية وملاحه ماثيو بوميل على سيارة تويوتا جي آر دي كيه آر هايلوكس» على لقب باها قطر الدولي، كما حافظ الدراج البولندي كونراد دابروفسكي على لقبه بنجاح بحلوله في المركز الأول مع نهاية السباق.

وتمكن العطية الملقب بـ «سوبرمان» الرياضة القطرية والعالمية من إنهاء اليوم الثالث من المنافسات في الصدارة متقدماً 10.18 دقيقة عن السائق الصيني غويو تشانغ، ما كان كافياً للعنابي لإحكام قبضته على صدارة الترتيب العام بفارق 16.21.6 دقيقة عن زميله في فريق «أوفردرايف رايسينغ» دنيس كروتوف وملاحه كونستانتين زيلتسوف (تويوتا هايلوكس). وأكمل تشانغ وملاحه الإسباني أوريول مينا (بي آيه إي سي بي جي40) المراكز الثلاثة الأولى على منصة التتويج. وخاضت الفرق المشاركة في فئة السيارات مرحلة واحدة بطول 224.96 كيلومتر تم تقسيمها إلى أربعة أجزاء تبلغ مسافة كل واحدة منها 33.73 كلم و28.51 كلم و43.23 كلم و113.20 كلم. كما اجتاز الدراجون المسار ذاته.

في فئة تي3، نجح السائق الكويتي صاحب الخبرة الكبيرة ميشاري الظفيري في انتزاع المركز الأوّل من ملاحه المعتاد ناصر سعدون الكواري الذي قرر الانتقال للجلوس خلف المقود بدلاً من الملاحة..

لم يفلت كأس المركز الأول في فئة الدراجات النارية من جعبة الدراج الشاب البولندي دابروفسكي (21 عاماً) الذي هيمن على جميع مراحل باها قطر، لينهي اليوم الثالث الأخير متقدماً بفارق 6.49 دقيقة عن أقرب مطارديه، رافعاً الفارق في الترتيب العام إلى 31.04.8 دقيقة عن وصيفه البريطاني روبرت والاس. كما أحرز دابروفسكي لقب فئة الدراجين الناشئين. عبدالرحمن المناعي: سعداء بدخول الرالي أجندة الاتحاد الدولي أشاد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، بالمشاركة الكبيرة في باها قطر الدولي، في ظل تواجد نخبة بارزة من السائقين والدراجين العالميين وصلوا إلى 105 متسابقين.

وقال المناعي، إنه سعيد للغاية بالنجاح الذي يحققه باها قطر عاما بعد عام، بعد دخوله الأجندة الدولية، ككونه إحدى جولات بطولة كأس العالم للباها، وهو الأمر الذي يؤكد نجاح استراتيجية الاتحاد في نشر رياضة المحركات.

وأضاف إن مجموعة العمل في الاتحاد بذلت مجهودا كبيرا بالتنسيق مع الاتحادين الدولي للسيارات والدراجات النارية، وذلك من تنظيم هذا الحدث بصورة مميزة، لافتا إلى أن كافة اللجان المنظمة لم تتوان في توفير كافة وسائل الأمن للمتسابقين خاصة في مناطق المراحل. العطية: سباق يمثل لي الكثير أعرب بطلنا العالمي ناصر صالح العطية عن سعادته الكبيرة بفوزه برالي باها قطر الدولي، مؤكداً أن السباق لم يكن سهلا على الإطلاق.

وقال العطية : في البداية أشكر القائمين على التنظيم، وفخورون بتواجدنا في بوليفارد لوسيل، وأعتقد أن التنظيم بالتأكيد له دور كبير والاتحاد القطري قام بدور كبير ونتمنى العام القادم يكون أفضل.

وأضاف: لقد كان رالي مميزاً، على الرغم من صعوبة الملاحة في اليوم الأول والرياح الشديدة والغبار الكثيف، الحمد لله رغم كل الظروف نجحنا في التفوق وحصد لقب الباها خاصة أن باها قطر يمثل أهمية كبيرة بالنسبة لي.

ووجه العطية الشكر لرئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي وكل أعضاء الاتحاد على اهتمامهم بتطوير الرالي. عمرو الحمد: شكراً لكل من ساهم في تحقيق النجاح أكد عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية أن النسخة الحالية من رالي باها قطر الدولي حقق نجاحا باهرا بالنظر إلى عدد المتسابقين مقارنة بنسخة الموسم الماضي حيث بلغ عدد المتسابقين 105 متسابقين يمثلون 20 دولة مما يعني أكثر من ضعف المشاركين في نسخة العام الماضي، وقال في تصريحات صحفية: رالي باها قطر يقام للمرة الثانية بالدوحة، ونشكر كل من ساهم في تحقيق هذا النجاح الكبير سواء الديار القطرية التي احتضنت حفل الافتتاح والختام، وغيرهم من الشركاء، لقد كان تنظيما جيدا، وأشكر فريق العمل بالاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وكل القائمين على هذا الرالي على المجهودات الكبيرة التي قدموها وإن شاء الله نراكم العام المقبل بصورة أفضل.

وأضاف: بالنسبة لناصر العطية، فلا جديد بحيث يفوز بالرالي للمرة الثانية، لقد كانت الملاحة صعبة للغاية، ولا ننسى أن هذه المرة الأولى يشارك فيها معنا متسابق من الصين الذي استطاع أن يضمن له مكانة على منصة التتويج.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1239 days old | 117,274 Qatar News Articles | 3,055 Articles in Mar 2023 | 41 Articles Today | from 16 News Sources ~~ last update: 25 min ago
klyoum.com