1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

عادات يومية تقلل فعالية مزيل العرق

عادات يومية تقلل فعالية مزيل العرق

نشر بتاريخ:  الجمعه ١١ حزيران ٢٠٢١ - ١١:٣٦
عادات يومية تقلل فعالية مزيل العرق

عادات يومية تقلل فعالية مزيل العرق

نخبرك اليوم عن عادات يومية تقلل فعالية مزيل العرق حتى ولو كنت تستحمين يوميًا وتتبعين روتين النظافة، وبالتالي قد تتفاجئين برائحة كريحة مصدرها تحت إبطيك رغم أنك تضعين مزيل التعرق. وهنا، لا بدّ أن تطلعي على أسباب التعرق الزائد وطرق علاجه.

كلنا نستخدم مزيل العرق لنتفادى انتشار الرائحة الكريهة التي تصدرها إفرازات منطقة تحت الإبطين، ولكن قد تكون النتيجة على عكس توقعاتك، فتجدين نفسك في مواقف محرجة أحيانًا نتيجة الرائحة الصادرة منك. إذًا، اطلعي معنا على العادات اليومية التي تقلل فعالية مزيل العرق

عدم غسل المنطقة قبل وضع المستحضر

مزيل التعرق لن يزيل الرائحة إذا وضعته من دون أن تنظفي أولًا الإفرازات التي أنتجها جسمك، وبالتالي ستصدر منك رائحة غير جميلة. من المهم أن تغسلي منطقة تحت الإبطين بالمياه والصابون وتجففيها، قبل أن تضعي مزيل التعرق لتدوم فعاليته لساعات.

وضع كمية كبيرة منه

لا تضعي كمية كبيرة من مزيل التعرق، فهذا لن يجعل فعاليته تدوم أطول!

تكونين مخطئة إذا اعتقدت أن وضع كمية كبيرة من مزيل التعرق يجعل مفعوله يدوم أكثر من اللازم، بل على العكس، ذلك يُضر ببشرتك، فإذا كنت تستخدمين ذلك السائل لا تضعي أكثر من طبقتين منه، وإذا اخترت الرذاذ، رشيه من على بعد 20 سنتيمترًا تقريبًا ولا تكثري منه.

وضعه مباشرة بعد إزالة الشعر

يحتوي مزيل العرق على مواد كيميائية، ولذا قد يتسبب بمشاكل لبشرتك في حال طبقته بعد إزالة الشعر مباشرة خصوصًا إذا كانت حساسة، فقد تلاحظين ظهور تقرحات أو بثور أو احمرار، وذلك سسيؤدي إلى مزيد من الإفرازات، وبالتالي إلى تقليل فعالية المستحضر.

وضع نفس المنتج عند ممارسة الأنشطة

عندما تكونين ذاهبة لممارسة أي نشاط جسدي يتسبب بالتعرق، لا تستخدمي مزيل التعرق نفسه الذي تضعينه في الأوقات العادية، بل اختاري آخر مخصّصًا للنشاطات الرياضية، حيث يحتوي على تركيبة تدوم فعاليتها عندما تبذلين مجهودًا جسديًا وتتعرقين.

لا ترطّبين جسمك من الداخل

نظامك الغذائي يؤدي دورًا مهمًا في ترطيب جسمك من الداخل، وبالتالي يخفف نسبة التعرق، لذا من المهم أن تتناولي الكثير من الفاكهة مثل البطيخ والليمون وتشربي كمية مناسبة من المياه. إذا أغضت النظر عن هذا الأمر، فتأكدي من أن فعالية مزيل التعرق ستقلّ.

ارتداء ملابس تسبب التعرّق

الملابس التي تشعرك بالحر تقلل فعالية مزيل التعرق، فاختاريها بأكمام واسعة ومصنوعة من أقمشة صيفية.

بعض الملابس التي ترتدينها تسبب التعرّق أكثر من اللزوم، خصوصًا إذا كانت أكمامها ضيقة وملتصقة بالجلد تحت الإبطين، فهي تشعرك بالحر وبالتالي تتسبب بالتعرق. بدلًا منها، اختاري ملابس صيفية مريحة مصنوعة من أقمشة رقيقة لا تجعلك تتأثرين كثيرًا بحرارة الشمس العالية.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
موقع كل يوم