1

أخبار كل يوم

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

أصول العناية بالبشرة بعد الخمسين

المصدر:

مجلة لها

أصول العناية بالبشرة بعد الخمسين

لايف ستايل:  الخميس ٨ نيسان ٢٠٢١ - ٠٩:١٦
أصول العناية بالبشرة بعد الخمسين

أصول العناية بالبشرة بعد الخمسين

shutterstock_1658921290nn

لعلّ أهم تغيير يطرأ على جسم المرأة في عمر الخمسين هو انقطاع الطمث، وبالتالي توقف إفراز هورمون الإستروجين، بينما يحتل التيستوستيرون مركز الصدارة. بالإضافة إلى ذلك، تفقد المرأة ثلث الكولاجين الخاص ببشرتها خلال السنوات الخمس الأولى التي تلي انقطاع الطمث، بالترافق مع تراجع حاد في رطوبة البشرة ونضارتها وشبابها. كما تصبح البشرة أكثر عرضةً للتلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس والدخان والتلوث. وبشكل عام، تصبح الخطوط أعمق، والمسام أوسع والعينان جوفاوين وأكثر انتفاخاً، كما تظهر التصبّغات الداكنة وتترافق مع ترهّل الشفتين والوجنتين.

استعمال واقي الشمس بانتظام

تعلمين حتماً أن الشمس هي العدو اللدود للبشرة، لكننا لا نستطيع حتماً تفادي أشعة الشمس على الدوام. فالتعرّض لها أمر لا مفر منه، تماماً مثل تقدّم بشرتنا وجسمنا في العمر. لذا، ننصحك سيدتي باختيار واقي الشمس ذي المؤشر SPF المرتفع (40 على الأقل). ابسطي الواقي الشمسي أيضاً على يديك، مع إمكانية إعادة بسطه على الوجه واليدين كلما دعت الحاجة (بسبب التعرّق الزائد أو ملامسة الماء مثلاً). بهذه الطريقة، يمكن الحدّ من ظهور التجاعيد والبقع البنية وحتى سرطان الجلد.

جرّبي:

‏CHANEL UV Essentiel Complete Protection Antioxidant Anti-Pollution

‏Dior Prestige Light-in-White The Mineral UV Protector Blemish Balm

‏Guerlain Abeille Royale Skin Defense Anti-age protection SPF 50/PA++++

‏Sisley Super Stick Solaire SPF 50+ Teinté

‏IS Clinical Eclipse SPF 50+

‏Filorga UV Defense Urban Sun Care SPF50+

الترطيب مرتين على الأقل يومياً

إذا كانت بشرتك دهنية، سوف تدركين أنك محظوظة لأن بشرتك لا تصيبها التجاعيد بقوة. لكن رغم ذلك، عليك ترطيبها يومياً للحؤول دون جفافها. وإذا كانت بشرتك حساسة، عليك اختيار مستحضرات العناية الخاصة بالبشرة الحساسة واستشارة الطبيب إذا كنتِ بحاجة إلى تغيير كريم الترطيب الذي اعتدت عليه لسنوات طويلة. أما البشرة الجافة فلن تجد أفضل من الكريمات الغنية بالزيوت الطبيعية مثل زيت اللافندر أو زيت الزيتون.

‏CHANEL Le Lift Crème

‏Dior Prestige La Crème Texture Essentielle

‏Sisley Phyto Blanc Le Soin+ Correcting Brightening Moisturizer SPF50

‏Guerlain Orchidée Impériale The Micro-Lift Concentrate

‏IS Clinical Hydra Cool Serum

‏Filorga Hydra Filler Moisturizer Care

التنظيف المنتظم

مع التقدّم في العمر، تستخدم المرأة المزيد والمزيد من المستحضرات في محاولة منها لصدّ علامات الشيخوخة والحفاظ قدر الإمكان على المظهر الشاب. إلا أن تزايد هذه المستحضرات قد يسبّب زيادة في تراكم الأوساخ على البشرة، ولذلك يجب المواظبة على تنظيف البشرة مرتين في اليوم: صباحاً لإزالة آثار الزيوت والكريمات المستخدمة في الليل، ومساءً لتنظيف البشرة من الأوساخ التي التقطتها خلال اليوم. وفي الإجمال، نوصيك باستشارة طبيب الجلد لاختيار الغسول الأمثل لنوع بشرتك وعمرك.

‏CHANEL La Mousse Anti-Pollution Cleansing Cream To Foam

‏Dior Capture Totale C.E.L.L.Energy

‏Guerlain Abeille Royale Cleansing Oil Anti-Pollution

‏Sisley Phyto Blanc La Mousse Brightening Cleansing Foam-In-Cream

‏IS Clinical Cleansing Complex

‏Filorga Foam Cleanser

التقشير

التقشير حاجة ضرورية حين نتقدّم في السنّ. عليك تقشير بشرة وجهك وجسمك مرّة أو مرتين أسبوعياً. وبعد الانتهاء من تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة والأوساخ، ستلاحظين كيف باتت البشرة تمتصّ كريم الترطيب بسرعة وفاعلية. اختاري مستحضر التقشير الملائم لنوع بشرتك، وتقيّدي بالتعليمات المذكورة على المستحضر.

‏CHANEL Le Gommage Anti-Pollution Exfoliating Gel

‏Dior Prestige Le Micro Caviar de Rose

‏Guerlain The Gommage de Beauté Skin Resurfacing Peel

‏Sisley Gentle Facial Buffing Cream All skin Types

‏Filorga Scrub & Detox Exfoliator

‏IS Clinical Tri-Active Exfoliating Masque

كريم العينين

لا يمكنك بعد اليوم إهمال كريم العينين. فعلامات الشيخوخة تظهر بوضوح حول العينين، لأن البشرة المحيطة بهما رقيقة جداً وتزداد رقّة مع التقدّم في العمر. اختاري كريم العينين المناسب لبشرتكِ وطبّقيه بالطريقة الصحيحة للحصول على النتائج المنشودة. اعتمدي التربيت الخفيف أثناء بسط المستحضر حول العينين. إياكِ واستعمال كريم الترطيب العادي لمساحة العينين، لأن هذه المساحة تحتاج إلى مكونات خاصة لترميمها.

‏CHANEL Le Lift Crème Yeux

‏Dior Prestige Le Concentré Yeux

‏Sisley Black Rose Eye Contour Fluid

‏Guerlain Abeille Royale Eye R Repair Serum

‏Filorga Optim-Eyes Eye Contour

تنظيم وجبات الطعام

صحيح أن الإفطار السريع والوجبات السريعة لم تعُد من أولوياتك، ولكنك بحاجة إلى تخصيص وقت كافٍ لكل وجبة طعام. وتشير الدراسات إلى أن المعدة تحتاج إلى 20 دقيقة لبلوغ حالة الشبع، وبالتالي فإن تناول الطعام على مهل يقلّل من كميته ويحافظ على وزنك. تناولي الخضروات والفواكه وابتعدي عن الأطعمة المقليّة والدهنية والسكريات، وواظبي على شرب كميات كافية من الماء. انتبهي أيضاً إلى طريقة طهو الأطعمة، وابتعدي قدر المستطاع عن القلي والزيوت.

وداعاً للماء الساخن

يسود الاعتقاد بأن الماء الساخن أفضل لتنظيف البشرة، ولكن استخدام الماء الساخن بشكل يومي يزيد من جفاف بشرتك الخمسينية ويخلّصها من الزيوت الطبيعية. لذا، نوصيك بالتوقف عن استعمال الماء الساخن واستبداله بالماء الفاتر.

مكعّب الثلج والملعقة الباردة

لا تستغني عن مكعّبات الثلج والملاعق المبرّدة في ثلاجتك لوقت الحاجة، وخصوصاً في الصباح عندما تستيقظين من النوم وتجدين عينيك منتفختين. ما عليك حينها إلا تطبيق ملعقة باردة على عينيك وتركها لمدة 5 دقائق، ولكن احذري أن تكون عيناك مبتلّتين كي لا تلتصق الملعقة برموشك.

دلّكي أيضاً بشرة وجهك بمكعّب الثلج لدقائق للحصول على بشرة مشدودة على الدوام.

النوم لساعات كافية

يتضاءل شعورنا بالنعاس ويزداد قلقنا وتوترنا كلما تقدّمنا في العمر. إلا أن عدم النوم لساعات كافية يؤثر سلباً في البشرة. ابذلي كل ما في وسعك للحصول على نوم هانئ ومتواصل. استمعي مثلاً إلى الموسيقى الهادئة أثناء الاستحمام بالماء الفاتر، واشربي كوباً من اللبن الرائب أو شاي الأعشاب المهدّئ... سوف تخلدين حينها إلى نوم هانئ كفيل بترميم بشرتك.

أصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسينأصول العناية بالبشرة بعد الخمسين
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
موقع كل يوم