1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

كوني فخورة بشعرك الأبيض: حيل تزيدك تألق بخصلاتك البيضاء

كوني فخورة بشعرك الأبيض: حيل تزيدك تألق بخصلاتك البيضاء
نشر بتاريخ:  الأربعاء ٢٤ تشرين الثاني ٢٠٢١ - ١٢:٣٣
كوني فخورة بشعرك الأبيض: حيل تزيدك تألق بخصلاتك البيضاء

كوني فخورة بشعرك الأبيض: حيل تزيدك تألق بخصلاتك البيضاء

بعد أن طرحنا بعض الأسئلة حول تحول الشعر من لونه الطبيعي للون الأبيض أو الفضي على ستوري فستاني على الانستجرام وكيف تتعامل الفتيات مع هذا الأمر...اكتشفنا أن كثير من الفتيات الآن يفضلن ترك شعرهن الأبيض على طبيعته وعدم صبغه! لذا دعونا نأخذكم معنا في رحلة مختلفة حول ما تراه الفتيات اليوم في شأن صبغ الشعر الأبيض. فقط اكملي القراءة...

إذاً لماذا تقرر الفتيات صبغ شعرهن من الأساس؟

سواء كنت تصبغين شعرك للتغيير وهروباً من الملل أو من أجل مظهر أجمل أو للخروج من حالة حزن أو لتغيير الحالة المزاجية أو بعد انتهاء علاقة عاطفية فنحن ندعمك فمن منا لا يرغب في التغيير أو الظهور بمظهر أجمل.صبغ الشعر من عدمه هو قرارك الشخص ولك حرية اتخاذه بالطريقة التي تروق لك، ونحن هنا ندعمك في قرارك في التعامل مع شعرك طالما أن ذلك يريحك نفسياً وطالما أنه اختيارك وطالما أنك سعيدة به. ولكن رغم كل هذا، دعينا نعترف بشيء واحد وهو أن مشاكل صبغ الشعر عديدة مثل الجفاف والتقصف وغيره، وهذا يعني أنه عليك التعامل مع كل هذه المشاكل طالما اتخذت قرار بصبغه.

وفي حقيقة الأمر هناك تزايد في عدد الفتيات اللاتي يرغبن في ترك شعرهن بدون صبغة حتى لو تحول الشعر للون الفضي أو الأبيض

حسناً... نعلم أن ترك شعرك بدون صبغة ورغبتك في الاستمتاع بخصلاتك البيضاء أو الفضية أو الرمادية هو أمر عادة لا يلاقي الترحيب من جميع من حولك. لكن مرة أخرى صبغ الشعر من عدمه هو قرارك الشخصي. لذا دعينا نتفق على شيء واحد وهو أنه إذا لم تتخذي خطوة تغيير لون شعرك الأبيض وصبغه من أجل أي من الأسباب التي بالأعلى، وبالتحديد (سعادتك)، وفقط لأنك تخشين من نظرة المحيطين لك وانطباعهم السيء عن الشعر الأبيض. فيمكنني أن أقول لك أنه لا داعي للتدعية بصحة شعرك، في سبيل الآخرين!

نعم، لا نستطيع أن ننكر ما سوف تلاقيه من صعوبات وتعليقات سلبية حول ذلك، إلا أن هناك العديد من الفتيات الآن يعمدن لترك شعرهن على طبيعته بلونه الفضي وقد تعددت الأعمار من أواخر العشرينات ثم الثلاثينات والأربعينات فما فوق. فهؤلاء الفتيات تملئها الثقة بأن لون الشعر ليس هو الدليل على التقدم بالعمر ولكن هو دليل على الثقة بالنفس والتصميم والتأنق بطبيعية فالأبيض أو الفضي هو مجرد لون مثل بقية الألوان. بل أن الشعر الفضي في بعض الحالات يضفي لصاحبته رونق مختلف.

لذا نحن هنا اليوم نساعدك، في حال قررت عدم صبغ شعرك بعد الآن وعدم الاهتمام بآراء الآخرين، ففي السطةر التالية سنشاركك ببعض النصائح والحيل التي تجعلك تبدين مشرقة بخصلاتك الفضية (البيضاء)...

٩ نصائح لتبدين مشرقة بخصلاتك الفضية:

١-اهتمي بصحة شعرك الأبيض ولمعانه

قد تشكو بعض الفتيات بالشعور بأن الشعر أصبح ضعيف وجاف بعد تحوله للأبيض. في حقيقة الأمر شعرك لم يختلف كل ما في الأمر أنه أصبح يحتاج مزيداً من الترطيب بعد عدم وجود الميلانين، وبالتالي أصبحت بصيلات الشعر تنتج القليل من الزيوت الطبيعية التي يحتاجها الشعر مما يجعلنا نعتقد أن الشعر أصبح جافاً. فستحتاجين هنا لحمامات الزيت والكريم، كما قد تغيرين الشامبو والبلسم الخاص بشعرك لشامبو آخر مرطب ومغذي للشعر. واحرصي على استخدام مجفف الشعر على درجة غير عالية حتى لا يتضرر شعرك ويتقصف أو استخدام منتجات تحفظ الرطوبة بشعرك أثناء التصفيف بمصفف الشعر.ونحن نرشح لك هنا منتجين لاستعادة نعومة وحيوية شعرك...

- Kiehl’s Damage Repairing and Rehydrating Shampoo.

-Sephora’s Moroccanoil Clarifying Shampoo

مصدر الصورة : eieutil.com - @sephora.com@

من ناحية أخرى اهتمي بصحة شعرك من حيث نوع الغذاء الذي تتناولينه فسيساعدكالبروتين في تقوية شعرك، لذا اختاري البيض ومنتجات الألبان والدجاج والأسماك. كما يساهمالحديد في نمو الشعر ويحفز بصيلات الشعر الصحية، فتأكدي من تناول الخضروات الورقية وبعض اللحوم الحمراء أو العدس.

أيضًا فيتامين أ يخلق الدهون الطبيعية في فروة الرأس، وهو مرطب طبيعي. لذا لا تنسي تناول البطاطا الحلوة والجزر واليقطين.يساعد فيتامين ج على إنتاج الكولاجين وامتصاص الحديد يعتبر التوت الأزرق والبروكلي والبرتقال والبطاطا من المصادر الممتازة لفيتامين سي. كمايوفر أوميغا ٣ الزيت للحفاظ على رطوبة فروة رأسك وشعرك من خلال إضافة السلمون والأفوكادو والجوز إلى نظامك الغذائي.

٢- تخلصي من اللون الأصفر و البرتقالي أو النحاسي للشعر

فهذا اللون النحاسي أو البرتقالي بشعرك الأبيض أو على خصلاتك الفضية يمنحك شكل غير مرغوب فيه بل قد يضيف لمظهرك شكل أكبر سنًا من عمرك الحقيقي. عليك في هذه الحالة تجربة شامبو أو بلسم بنفسجي اللون مرة واحدة في الأسبوع لتحييد درجات اللون الأصفر أو البرتقالي. وستجدي في هذا المقال كل ما تريدين معرفته عنأفضل أنواع الشامبو الأزرق والبنفسجي في الأسواق والفرق بينهما>>

٣-اعتمدي قصة شعر مناسبة

دائماً ما يقال أن أنسب طول شعر للشعر الأبيض هو ما يلامس الأكتاف، على هذا تكون تسريحات الكاريه والبيكسي البوب والجارسون من التسريحات المفضلة. بالإضافة للشعر المتدرج متوسط الطول فهي تسريحات تبرز الوجه لإطلالة راقية وعصرية. ابتعدي عن الشعر الطويل حيث أن ظلال الشعر تبرز أي تجاعيد بالوجه. كما يمكنك استخدام إكسسوارات للشعر بفصوص ملونة تمنح البهجة لإطلالتك.

٤- اعتني بفروة رأسك

اعتنائك بفروة رأسك باستخدام المنتجات المناسبة من الزيوت مع التدليك المستمر لفروة الرأس، سيمنحك شعر صحي وهو ما نرغب فيه أي كان لون شعرك. ولكن مع الشعر الفضي أو الأبيض احرصي على تدليك فروة رأسك حتى تحظي بشعر غير متقصف أو جاف. كما أن التدليك يساعد فروة الرأس في نمو شعر صحي وبصيلات صحية، وسيحميك ذلك من تساقط الشعر أو أن يصبح خفيف.

٥- انتبهي للمكياج

تذكري أن تبتعدي عن المكياج الذي يعطيكي إطلالة نود، فهو إن كان يلائمك في السابق مع شعرك الملون لن يكون ملائم الآن. ابتعديأيضاً عن درجات المكياج التي قد تحمل معها لون أصفر أو ظلالذهبية سواء في أحمر الشفاة أو ظل الجفون أو أحمر الخدود فهي ستمنحك إطلالة باهتة.

الأحمر دائماً مناسب في أحمر الشفاة، فقط عليك اختيار الدرجة التي تناسبك ...نعم عليك تجربته الآن حتى وإن كنت لا تحبي هذه الدرجة قبلذلك فستجدينها الآن من أكثر الدرجات التي تلائمك.من ألوان أحمر الشفاة التي عليك تجربتها أيضاً البينك الفاتح والبنفسجي الداكن. دائماً عليك وضع الآيلاينر لتحديد عينيك بل يمكنك أيضاً اعتماد مكياج العينين السموكي، فهو سيضيف المزيد من التألق لخصلاتك الفضية.

٦- حواجب سميكة

نعم... فالحواجب السميكة الداكنة بلون شعرك الأساسي ستعطي التباين المطلوب بينها وبين خصلاتك الفضية وستحيي بشرتك الباهتة. وإذا كنت تعانين من الحواجب الخفيفة فعليك ملئ الفراغات بلون مناسب. وإذا كانت حواجبك قصيرة فيمكنك دائماً تمديدها بما يتلائم مع شكل وجهك.

٧- ملابس مناسبة

ملابس مناسبة هنا تعني ملابس عصرية، تظهر لياقتك البدنية مع جسم صحي نشيط.. ملابس فقط لا تجعلك تبدين أصغر سناً إنما أيضاً ملابس ذات خطوط أنثوية، تمتلك تفاصيل رقيقة قادرة على إبراز جاذبيتك. مع اكسسوارات بفصوص ملونة حمراء أو زرقاء أو من اللؤلؤ.

٨- ألوان ملابسك ستختلف

في العادة ستجدين نفسك في حاجة لتغيير بعض ألوان ملابسك المعتادة واعتماد الألوان التي لا تظهر بشرتك باهتة مع لون الشعر الفضي أو الأبيض.فإذا كنت من محبي الألوان الدافئة، فالأحمر هو من الألوان القوية التي لن تجعل بشرتك فقط نابضة بالحياة ولكن ستمنحك أيضاً إحساس بالثقة بالنفس. لديك دائماً الخيار الآمن وهما اللونين الأبيض والأسود. ولكن ابتعدي عن اللون الكريمي أو البيج والكاكي، حيث سيعكسذلك لون أصفر على خصلاتك الفضية أو البيضاء وهو ما لا نريده، حيث يعطيذلك مظهر أكبر في العمر كما يعطي الإحساس بعدم الاعتناء بالشعر.

ولا تخافي أبداً من كل الألوان الصريحة القوية مثل الأزرق الملكي الأخضر الزمردي والبينك القوي. وفي الجينز سيلائمك دائماً درجات الجينز الفاتح.

من ناحية أخرى فإننا لا نقول ابتعدي عن الألوان الباستيل أو النود تماماً، لكن فقط اختاري الدرجة التي تلائم لون شعرك ولون بشرتك دون أن تجعل بشرتك تبدو باهتة ودون أن تعطي ظلال صفراء على شعرك.

٩- أخيرًا،لا تنسي ابتسامتك وثقتك في نفسك

فابتسامتك الواثقة من القلب هي ما ستجعل عينيك تلمع، بالإضافة لروحك وحماسك كل هذا سيضفي المزيد لشخصيتك وينعكس على ما يراه الناس ويمنحك رونق مختلف.

وتذكري شيئًا واحدًا وهو أن الشعر الأبيض هو مجرد لون كبقية ألوان الشعر وليس علامة على التقدم بالعمر، كل ما يحتاجه منك بعض العناية واتباع بعض النصائح فيما يتعلق بالملابس والمكياج مثله مثل ما سيُطلب منك عند صبغ شعرك باللون الأحمر أو الأصفر.

هل تعانين من أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟قسم 'اسألي فستاني'بالتأكيد سيساعدك بمجرد ترك السؤال فسيجيبك في الحال دكتور جلدية أو خبراء مكياج.

كوني فخورة بشعرك الأبيض: حيل تزيدك تألق بخصلاتك البيضاء
مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم