1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

كيف تغسلين بنطلونات الجينز دون إتلافها؟

كيف تغسلين بنطلونات الجينز دون إتلافها؟

نشر بتاريخ:  الأربعاء ١٢ أيار ٢٠٢١ - ١٣:٣٠
كيف تغسلين بنطلونات الجينز دون إتلافها؟

كيف تغسلين بنطلونات الجينز دون إتلافها؟

توجد كثير من الخرافات والمعلومات الخاطئة حين يتعلق الأمر بغسل بنطلونات الجينز، ولهذا قد يتبادر لذهنك عديد الأسئلة التي من بينها 'كم مرة يجب أن تغسلي فيها البنطلونات؟'، 'هل ستنكمش في الغسالة بعد غسلها مرة واحدة؟' وغيرهما من الأسئلة، وما يجب معرفته هو أن الدنيم نسيج متين ولا داعي لغسله كثيرا.

ومع هذا، فمن الضروري أيضا معرفة أنه نسيج حساس للغاية، ومن الضروري في الوقت ذاته التعامل معه بحرص عند تنظيفه، وفيما يلي نصائح تضمن لك غسل هذه البنطلونات الجينز بأفضل طريقة ممكنة لضمان عدم الإضرار بها بأية حال من الأحوال.

ليس معنى أن الدنيم خامة قوية أن بمقدورك إهمالها أو تلطيخها، بل يتعين عليك في مرحلة ما أن تولي الاهتمام ببنطلوناتك الجينز وأن تغسليها كما ينبغي.

وينصح خبراء صناعة الجينز بأن يغسل البنطلون كل 10 لبسات أو حين تنبعث منه رائحة كريهة أو حين يبدو متسخ المظهر. وهو ما علّقت عليه ماري بييرسون، خبيرة صناعة الجينز، بقولها 'لا تغسلوا البنطلونات الجينز كثيرا. فكلما قل تعريضها للماء، ظلت ألوانها ثابتة مدة طويلة. وأنا شخصيا أعرف أناسا لا يغسلون بنطلوناتهم الجينز لمدة عامين، ورغم إدراكي أن كثيرين سيستهجنون ذلك، لكنها حقيقة'.

كل ما ستحتاجينه لغسلها يدويا: منظف غسيل خال من المبيضات، خل أبيض، دلو ومنشفة.

1- البدء بقلب البنطلون من الداخل للخارج.

2- ملء حوض الاستحمام بماء بارد؛ لأن الماء الساخن سيستنزف الألوان وسيجعل البنطلون يبدو باهتا. وإذا لم يكن لديك حوض استحمام، فيمكنك استخدام دلو.

3- إضافة منظف غسيل خال من المبيضات، وينصح باستخدام أي من المنظفات المخصصة للملابس الداكنة لمنع بهتان الألوان، كما يمكنك استبدال المنظف بالخل الأبيض المقطر.

4- تحريك البنطلون في الماء والمنظف بشكل غير منظم لضمان توزيع المنظف بشكل متساو، ومن ثم تركه لمدة تتراوح ما بين 15 ـ 30 دقيقة.

5- التخلص من الماء الممتلئ بالصابون ثم إعادة ملء الحوض بماء بارد لشطف البنطلون، ثم تكرار ذلك حسب الحاجة.

6- للتخلص من الماء الزائد قبل ترك البنطلون يجف، من الضروري عدم استنزافه، وبدلا من ذلك، ينصح بلفه داخل منشفة بيضاء والضغط عليها بشدة لعصر الماء تماما.

7- ترك البنطلون يجف في الهواء، إما بفرده بشكل مسطح أو بوضعه على شماعة ليُقَطَر ما به من ماء.

ما ستحتاجين إليه هو منظف غسيل خال من المبيضات وخل أبيض.

1- قراءة ملصق التعليمات للتأكد من أن بنطلونك قابل للغسل في الغسالة. وإن تبين لك أنه قابل للغسل في الغسالة، فيمكنك قلبه من الداخل للخارج، ومن ثم وضعه في الغسالة.

2- إضافة منظف الغسيل الخالي من المبيضات، مع اختيار النوع المخصص للألوان الداكنة، مع إمكانية استبدال المنظف بخل أبيض مقطر، وتجنب استخدام منعمات الأقمشة؛ لأنها تتراكم داخل الدنيم.

3- ضبط الغسالة على الدورة الحساسة وتشغيل خيار الماء الأكثر برودة.

4- حال الرغبة في تجفيف البنطلون بالغسالة، يمكن ضبط الغسالة على أقل درجة حرارة، وإن كان الخيار الأفضل هو ترك البنطلون يجف في الهواء.

1- الاهتمام بتجفيفها في الهواء أو بمكان مفتوح جيد التهوية.

2- تعطيرها بعد كل غسلة، لتحسين رائحتها من ناحية، والقضاء على 99.9 % من البكتيريا من ناحية أخرى.

3- الحرص على تنظيف البقع والتخلص منها أولا بأول.

كيف تغسلين بنطلونات الجينز دون إتلافها؟كيف تغسلين بنطلونات الجينز دون إتلافها؟
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
موقع كل يوم