×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

هل يمكن تخسيس الزنود؟

هل يمكن تخسيس الزنود؟
نشر بتاريخ:  الجمعه ١٤ كانون الثاني ٢٠٢٢ - ٠٩:١٩
هل يمكن تخسيس الزنود؟

هل يمكن تخسيس الزنود؟

الزنود من المناطق المعرّضة لتراكم الدهون أكثر من غيرها، لذا كثيراً ما تتساءلون عن كيفية تخسيس الزنود لكي تبدو منحوتة أكثر. فتابعونا في هذا الموضوع لكي تعرفوا الخطوات التي يمكن ان تقوموا بها.

 

لماذا تكون الزنود ممتلئة عادة؟

يختلف السبب من شخص الى آخر حسب طريقة تكوين جسمه. فمن الممكن أن تحملوا جينات عائلية مرتبطة بهذا الموضوع ويكون امتلاء الزنود وراثياً لديكم.

كما من الممكن أن تكون الزنون من الأماكن الأكثر قابلية للامتلاء لديكم بدل البطن مثلاً أو أي منطقة أخرى في الجسم، وذلك يؤتبط بعملية الأيض وكيفية حرق جسمكم للدهون.

ولا يجب التقليل أبداً من اهمية العوامل المسبّبة لتراكم الدهون اجمالاً في الجسم مثل تناول الأطعمة المقلية، الحلويات، المشروبات الغازية وبالطبع قلة الحركة.

هل من الممكن تخسيس الزنود؟

طبعاً، يمكن تخسيس الزنود كما باقي الأطراف في الجسم، اذا كان هناك من ارادة ومثابرة على التالي:

- اعتماد نظام غذائي صحي

كما ذكرنا سابقاً، تسبب بعض الأطعمة والمشروبات الدهون في الزنوذ لذلك من الأفضل تفاديها والتركيز على نظام غذائي صحي قائم على استهلاك عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم. 

ومن المهم تناول النشويات العالية الجودة والموجودة عموماً في الفواكه الطازجة، الخضروات والحبوب الكاملة. كما يجب التأكد من الحصول على الجرعة الكافية من البروتين من مصادرها الطبيعية كاللحوم الحمراء ومنتجات الألبان والبقوليات. على أن يكون هذا النظام مشبعاً أيضاً بكميات وافرة من المياه والألياف الضرورية للجسم.

 - ممارسة الرياضة

بعد اعتماد نظام غذائي صحي من المهم الانتقال الى ممارسة الرياضة بانتظام للحصول على نتيجة فعالة على صعيد تخسيس الزنود وشدّها، وهنا لديك العديد من الخيارات المتاحة.

اذ يمكن ان تعتمدي على تمارين خسارة الوزن والمعروفة بالكارديو كالجري والركض وركوب الدراجات. كما يمكنك التركيز على التمارين حمل الأوزان مع الإشارة الى وجوب تخفيف الوزن وزيادة عدد تكرار التمارين للحصول على النتيجة المطلوبة.

احجزوا الموعد المناسب لكم! لنصائح تغذية أكثر، إليكم هذه المواضيع من موقع صحتي:

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 812 days old | 156,390 Lifestyle Articles | 5,214 Articles in Jan 2022 | 224 Articles Today | from 20 News Sources ~~ last update: 17 min ago
klyoum.com