×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

"نيويورك تايمز": أوروبا عاجزة عن تسليم القذائف التي تعهّدت بها لكييف

 نيويورك تايمز : أوروبا عاجزة عن تسليم القذائف التي تعهدت بها لكييف
نشر بتاريخ:  الجمعه ٢٦ أيار ٢٠٢٣ - ١٣:٣٤
 نيويورك تايمز : أوروبا عاجزة عن تسليم القذائف التي تعهدت بها لكييف

"نيويورك تايمز": أوروبا عاجزة عن تسليم القذائف التي تعهّدت بها لكييف

موقع كل يوم - صحيفة 'نيويورك تايمز' الأميركية تقول إنّ أوروبا تعهّدت بتقديم مليون قذيفة سنوياً لأوكرانيا، لكنّها أقلّ بكثير من احتياجاتها في نزاعها مع روسيا.

قالت صحيفة 'نيويورك تايمز' الأميركية، أمس الأحد، إنّ أوروبا تعهّدت بتقديم مليون قذيفة سنوياً لأوكرانيا، لكنّها على الأرجح لن تستطيع الالتزام بالتسليم.

وذكرت الصحيفة أنّ أذرع الروبوت العملاقة والسخانات عالية التقنية في واحدة من أكبر مصانع الذخيرة في أوروبا، كانت تدور على مدار الساعة منذ بدء الحرب في أوكرانيا لإنتاج قذائف مدفعيّة من 155 ملم بسبب الحاجة إليها.

ووفقاً لمعطيات الصحيفة، إذا سارت الأمور كما هو مخطّط لها، فإنّ الشركة الأم للمصنع، 'Nammo'، ستُخرج ما يصل إلى 200 ألف قذيفة سنوياً بحلول عام 2028، أي ما يصل إلى 20 ضعف إنتاجها قبل الحرب.

ولكن هذه لن تكون كافية - ولن تأتي قريباً بما فيه الكفاية - في وقت تقول فيه القوات الأوكرانية إنّها بحاجة إلى متوسط 250 ألفاً كل شهر في نزاعها مع روسيا، وفقاً للصحيفة.

وفي الواقع، سيظل الإنتاج المشترك للـ 12 مصنعاً التي تصنّع القذائف في أوروبا أقلّ بكثير من تلبية احتياجات أوكرانيا، بحسب الصحيفة.

وأشارت إلى أنّ هذه المشكلة يتردّد صداها في جميع أنحاء دول 'الناتو'، بعد أكثر من 3 عقود من نهاية الحرب الباردة، حيث دفع الكثيرون إلى تقليص الإنفاق العسكري لصالح الإنفاق السخي على الرعاية الاجتماعية.

يذكر أنّ الاتحاد الأوروبي يضع اللمسات الأخيرة على خطة بقيمة مليارَي يورو لتمويل مشتريات مشتركة من ذخائر المدفعية التي تحتاجها أوكرانيا.

ويتيح هذا المشروع تزويد القوات الأوكرانية بمليون قذيفة 'هاون' من عيار 155 ملم على الأقل، وتجديد المخزونات الاستراتيجية لدول الاتحاد الأوروبي التي اقترب بعضها من النفاد.

ويشار إلى أنّ الشق الـ3 من خطة مسؤول الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، يهدف إلى زيادة قدرات إنتاج شركات التسليح لدى الاتحاد الأوروبي 'من أجل تجديد مخزونات دول الاتحاد الأوروبي ومواصلة إمداد القوات الأوكرانية'.

في المقابل، ترى روسيا أنّ الاتحاد الأوروبي خسرها، ولا سيما أنّه أعلن صراحةً الحاجة إلى إلحاق الهزيمة بموسكو، وتعتبر أنّ 'ضخ الذخيرة والأسلحة لنظام كييف، فضلاً عن إرسال مدرّبين ومرتزقة إلى أوكرانيا، هي نشاطات عدائية'.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1314 days old | 27,594 Comoros News Articles | 555 Articles in Jun 2023 | 92 Articles Today | from 7 News Sources ~~ last update: 7 min ago
klyoum.com