×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تفاصيل طرد مصر 11 طياراً إسرائيلياً ومنعهم من تزويد طائراتهم بالوقود!

تفاصيل طرد مصر 11 طيارا إسرائيليا ومنعهم من تزويد طائراتهم بالوقود!
نشر بتاريخ:  الجمعه ٢٥ تشرين الثاني ٢٠٢٢ - ٠٠:٣٤
تفاصيل طرد مصر 11 طيارا إسرائيليا ومنعهم من تزويد طائراتهم بالوقود!

تفاصيل طرد مصر 11 طياراً إسرائيلياً ومنعهم من تزويد طائراتهم بالوقود!

موقع كل يوم - وزعمت الصحيفة أن الطيارين حصلوا على تصريح هبوط مقدمًا، إلا أنهم أصبحوا عالقين هناك بعد رفض مصر منحهم تأشيرات دخول.

وأشارت الصحيفة إلى انه بعد الجلوس دون إجابة لمدة ساعتين دون الحصول على الموافقة على التأشيرة، طُلب من الطيارين الصعود على متن طائراتهم والعودة إلى إسرائيل 'لأسباب تتعلق بالأمن القومي'.

وادعت الصحيفة أن وقود الطيارين نفذ ولم يسمح لهم بالتزود بالوقود، مع إجبارهم على التحليق بدون وقود، في حين أشارت إلى أنه مع حالة الطقس العاصفة تعذر عليهم العودة.

وصرح متحدث باسم وزارة الخارجية 'تلقينا طلبًا ونحاول المساعدة. من خلال تفتيشنا، حصل الإسرائيليون على إذن بهبوط الطائرات لكنهم لم يتلقوا تأشيرات لدخولهم إلى البلاد'.

11 طيار على متن 4 طائرات

من جانبها، قالت قناة “كان حدشوت” الإسرائيلية إن الحدث الذي وقع في مصر غير معتاد بين بلدين من المفترض أن بينهما اتفاقية سلام منذ سنوات طويلة، مضيفة أن الطيارين الإسرائيليين البالغ عددهم 11 طيارا لا يزالون عالقين في مصر بعد دخولهم الأجواء المصرية على متن 4 طائرات خفيفة.

وأدعت القناة الإسرائيلية أن الطيارين حصلوا على إذن للهبوط مقدمًا ووصلوا إلى هناك في فترة ما بعد ظهر الأربعاء، لكن لم يكن لديهم إذن لدخول البلاد، لذلك أجبرتهم السلطات المصرية على مغادرة أراضيها فورا.

اعتبارات الأمن القومي

وأضافت أنه بعد انتظار طويل للطيارين، طُلب منهم العودة إلى الطائرات لأسباب تتعلق بـ “الأمن القومي”.

ومع ذلك، زعم الطيارون الإسرائيليون أنه ليس لديهم وقود كاف للعودة لإسرائيل، ولكن قوبل طلبهم بالرفض ولم يُسمح لهم بالتزود بالوقود.

وأوضحت القناة التلفزيونية الإسرائيلية أن المصريين أجبروا الطيارين على العودة إلى الطائرات ومن ثم العودة إلى إسرائيل، لكن الطقس لم يسمح لهم باستكمال الرحلة.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1129 days old | 12,711 Somalia News Articles | 172 Articles in Dec 2022 | 2 Articles Today | from 10 News Sources ~~ last update: 11 min ago
klyoum.com