اخبار الكويت

جريدة الكويتية

سياسة

ليبيا وإسبانيا تستأنفان «اللجنة المشتركة» بعد غياب استمر 13 عاما

ليبيا وإسبانيا تستأنفان «اللجنة المشتركة» بعد غياب استمر 13 عاما

klyoum.com

أعلن رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبدالحميد الدبيبة اليوم الخميس اتفاقه مع نظيره الإسباني بيدرو سانشيز على تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين بعد نحو 13 عاما من عدم انعقادها.

وقال الدبيبة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسباني نقله التلفزيون الرسمي الليبي انه تم ايضا توقيع مذكرات تفاهم في مجالات التنمية والاستثمار والصحة والزراعة والتعليم وحماية الآثار والتدريب المهني.

ودعا الشركات الإسبانية الى العمل في ليبيا والمساهمة في مشاريع جديدة في شتى المجالات الاقتصادية والتجارية مؤكدا أن ليبيا تمر بمرحلة جديدة من الاستقرار.

ورحب باعادة فتح سفارة اسبانيا بطرابلس معتبرا ان هذه الخطوة تعتبر دلالة على جدية الحكومة الاسبانية في رفع مستوى العلاقات بين البلدين وتعزيز تواجدها الدبلوماسي في ليبيا.

من جهته اكد رئيس الوزراء الاسباني عمق العلاقات والروابط بين اسبانيا وليبيا ورغبة البلدين في توطيد هذه العلاقات وتوسيعها لتشمل مجالات اخرى مشددا على وقوف بلاده الى جانب ليبيا في هذه اللحظات ودعمها لعجلة الاستقرار والمصالحة.

واعلن سانشيز عن قيامه في وقت سابق اليوم الخميس باعادة افتتاح سفارة بلاده في طرابلس ومباشرة القنصلية في تقديم خدماتها باعطاء تاشيرات لليبيين للمساهمة في زيادة التعاون وتقوية العلاقات بين البلدين.

*المصدر: جريدة الكويتية | alkuwaityah.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com