اخبار الكويت

المسايل نيوز

سياسة

مساعدات الكويت.. حرص على تلبية الاحتياجات الإنسانية مع قرب حلول عيد الفطر

مساعدات الكويت.. حرص على تلبية الاحتياجات الإنسانية مع قرب حلول عيد الفطر

klyoum.com

واصلت دولة الكویت عبر أجھزتھا وھیئاتھا المختلفة تقدیم المساعدات الإغاثیة مع قرب حلول عید الفطر السعید حرصا منھا على تلبیة الاحتیاجات الإنسانیة والاستجابة الفاعلة لھا.

وفي ھذا الإطار وبینما تتفاقم أزمة جائحة كورونا المستجد – كوفید 19 في الھند مع تسجیل أرقام قیاسیة للوفیات والإصابات ساھمت دولة الكویت في توفیر المساعدات العاجلة للھند تضامنا معھا في مأساتھا إثر انتشار سلالة جدیدة متحورة من الفیروس التاجي وإخفاق النظام الصحي في استیعاب الأعداد الكبیرة من المصابین.

وقال سفیر دولة الكویت لدى الھند جاسم الناجم إن 215 طنا متریا من الأوكسجین وما یزید على ألف أسطوانة أوكسجین في طریقھا إلى الھند لسد العجز الذي تشھده المستشفیات ھناك في إطار الجھود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة فیروس كورونا المستجد – كوفید 19.

وذكر السفیر الناجم في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) أن حملة الإغاثة الكویتیة مستمرة بعد أن غادرت سفینة من البحریة الھندیة من میناء (الشویخ) الثلاثاء الماضي محملة ب 40 طنا متریا من الأوكسجین السائل عبر خزانین سعة كل واحد منھما 20 طنا متریا إلى جانب عدد كبیر من أسطوانات الأوكسجین وأجھزة تكثیف الأوكسجین.

وأضاف أن سفینة تجاریة غادرت میناء (الشعیبة) الأربعاء الماضي على متنھا 75 طنا متریا من الأوكسجین السائل وألف أسطوانة معبأة بغاز الأوكسجین.

كما غادرت الخمیس سفینتان تابعتان للبحریة الھندیة میناء (الشویخ) تحملان 100 طن متري من الأوكسجین السائل عبر خمسة خزانات سعة الخزان الواحد 20 طنا متریا من أجل المساھمة في تخفیف الآثار الكبیرة من جراء انتشار فیروس (كورونا).

*المصدر: المسايل نيوز | almasayel.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com