اخبار السعودية

الخليج أونلاين

سياسة

السعودية.. استئناف العمل في "برج جدة" الأطول بالعالم

السعودية.. استئناف العمل في "برج جدة" الأطول بالعالم

klyoum.com

الرياض - الخليج أونلاين

استأنفت شركة جدة الاقتصادية الأعمال في مشروع برج جدة الذي سيبلغ طوله أكثر من 1000 متر، بحسب ما ذكرته مجلة "ميد" للمشاريع نقلاً عن مصدر لها.

ووفق ما أورده موقع "أريبيان بيزنس" قالت المجلة، إن الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة طلال الميمان، أكد أنه تم طرح المناقصة بشكل رسمي، مبينةً أن الشركة دعت مقاولين إلى تقديم عطاءاتهم بحلول نهاية العام الجاري؛ للحصول على عقد لإكمال الأعمال.

وأضافت أنه تم منح المقاولين 3 أشهر لتقديم عطاءاتهم، متوقعةً أن تشكل الشركات مشاريع وتحالفات مشتركة تضم شركاء محليين ودوليين. 

وأشارت إلى أن شركة جدة الاقتصادية قد طالبت بضمانات الأداء أو السندات المقدمة من مجموعة "بن لادن" المقاول السابق للمشروع، مشيرة إلى أن قيمة السندات تبلغ 653 مليون ريال (174 مليون دولار).

وذكرت أن ملكية شركة جدة الاقتصادية تتوزع بين شركة المملكة القابضة بنسبة 40%، ومجموعة "بخش" بنسبة 40%، ومجموعة "شربتلي" بنسبة 20%. 

جدير بالذكر أن مشروع برج جدة يأتي ضمن مشروع مدينة جدة الاقتصادية، والذي تبلغ مساحته 5 ملايين متر مربع، ومملوك لشركة جدة الاقتصادية. 

وسيكون برج جدة أطول من برج خليفة في دبي بأكثر من 172 متراً. وتغطي المرحلة الأولى للمشروع، التي تشمل البرج الرئيس، مساحةً قدرها 1.5 كيلومتر مربع.

*المصدر: الخليج أونلاين | alkhaleejonline.net
اخبار السعودية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com