اخبار السعودية

الخليج أونلاين

سياسة

السعودية تعتمد ضوابط العمل القضائي عن بعد

السعودية تعتمد ضوابط العمل القضائي عن بعد

klyoum.com

الرياض - الخليج أونلاين

تطوير إجراءات العمل.

رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري السعودي.

قرر رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري السعودي، خالد بن محمد اليوسف، اعتماد ضوابط العمل القضائي عن بعد كأسلوب عمل جديد في محاكم ديوان المظالم.

وجاء القرار وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أمس السبت، بعد إقرار مجلس القضاء الإداري برئاسة رئيس ديوان المظالم مبدأ العمل عن بعد في العمل القضائي.

وأوضح الديوان، أن القرار جاء نتيجة لما تحقق من نجاح ملموس لسير الأعمال القضائية عن بعد والتي اعتمدها ديوان المظالم في كل تعاملاته في أثناء جائحة كورونا، موفراً لها أحدث التقنيات والنظم الرقمية والإدارية.

وأوضح أن القرار كلف الإدارة العامة للتفتيش القضائي بدراسة ضوابط العمل القضائي بعد ستة أشهر من تطبيقها ورفع التوصيات اللازمة حيالها بما يضمن قياس أثر التطبيق في جودة العملية القضائية.

وشدد الديوان على أنه يحرص بتوجيه ومتابعة، على مواكبة كل ما من شأنه تطوير إجراءات العمل وحوكمتها وتهيئة بيئة العمل الملائمة لسير العملية القضائية في ديوان المظالم ومحاكمه؛ سعياً منه للتيسير على المستفيدين من خدمات ديوان المظالم، ولتحقيق الإنجاز المجوّد للوصول إلى عدالة ناجزة.

وفي 27 مارس الماضي أعلنت المملكة العربية السعودية إطلاق محكمة افتراضية جديدة هي الأولى من نوعها التي تعمل دون تدخل بشري.

وتسعى السعودية من خلال هذه الإجراءات إلى عدم تعطيل مرفق القضاء بالكامل، خاصة بعد عدة إغلاقات شهدتها المملكة خلال فترة فرض قيود جائحة كورونا منذ مارس 2020.

*المصدر: الخليج أونلاين | alkhaleejonline.net
اخبار السعودية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com