اخبار السعودية

الدرر الشامية

سياسة

أول قرار من قطر بشأن المتحور الجديد "أوميكرون"

أول قرار من قطر بشأن المتحور الجديد "أوميكرون"

klyoum.com

الدرر الشامية:

أعلنت دولة قطر ،اليوم السبت، عن إجراءات جديدة لمواجهة المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" الذي أثار الرعب على مستوى العالم.

وقررت شركة الخطوط الجوية القطرية تعليق دخول القادمين من جنوب أفريقيا، وموزنبيق، وزيمبابوي، إلى أراضيها اعتبارا من اليوم السبت.

وأضافت الشركة القطرية في بيان لها عبر حسابها بموقع "تويتر": "سنواصل مراجعة الوضع الحالي بشكل يومي مع توفر معلومات جديدة من منظمة الصحة العالمية".

وأوضحت "ستستمر الخطوط الجوية القطرية بقبول الركاب المسافرين إلى جنوب إفريقيا، وموزنبيق، وزيمبابوي على رحلاتها بما يتماشى مع القيود الحالية".

وطالبت الشركة "الركاب المتأثرين بهذه التغييرات بالاتصال بالخطوط الجوية القطرية أو التحدث مع وكيل السفر للحصول على مزيد من المساعدة".

وصنفت منظمة الصحة العالمية المتحور الجديد أمس الجمعة باعتباره "فيروسا شديد العدوى مثيرا للقلق"، وأُطلق عليه اسم "أوميكرون".

وقالت الصحة العالمية إن النتائج الأولية تشير إلى أن المتحور الجديد من فيروس كورونا هي الأشد عدوى بين كل متحورات الفيروس التي ظهرت حتى الآن.

وظهرالمتحور الجديد "أوميكرون" لأول مرة في جنوب إفريقيا، ثم توالت الحالات المكتشفة في مجموعة من الدول، من بينها إسرائيل وبلجيكا وهونغ كونغ وبوتسوانا.

فرضت عدة دول بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وهولندا عقب ظهور المتحور الجديد حظرا على الرحلات الجوية من 7 دول أفريقية وكذلك فعلت دول عربية بينها المغرب والسعودية والإمارات وسلطنة عمان.

*المصدر: الدرر الشامية | eldorar.com
اخبار السعودية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com