اخبار السعودية

الخليج أونلاين

سياسة

السعودية تعيد فتح 3 مدارس تركية على أراضيها

السعودية تعيد فتح 3 مدارس تركية على أراضيها

klyoum.com

الرياض - الخليج أونلاين

بدأت في 2 سبتمبر الماضي.

8 مدارس.

قررت السعودية إعادة فتح مدارس تركية مغلقة على أراضيها منذ نهاية العام الدراسي الماضي، وذلك ضمن تحسن العلاقات المتواصل بين الرياض وأنقرة.

وأفاد المسؤول في القنصلية التركية بمدينة جدة، حسين أرن يلدزير، اليوم الجمعة، بأن عدداً من المدارس التابعة لوزارة التربية التركية بدأت نشاطها التدريسي، اعتباراً من 2 سبتمبر الماضي.

وبين "يلدزير"، في تصريح لوكالة "الأناضول" التركية، أنه تم فتح المدارس التابعة لوزارة التربية التركية، الواقعة في مدن جدة والدمام وتبوك، لصفوف المرحلة الابتدائية.

وأشار إلى أنهم يواصلون مساعيهم المكثفة الرامية لإعادة فتح المدارس الواقعة في مدن الرياض، وأبها ومكة والمدينة المنورة والطائف.

يشار إلى أن السلطات السعودية أغلقت 8 مدارس تركية بالبلاد، نهاية العام الدراسي 2020 – 2021.

والمدارس التركية التي أغلِقت سابقاً هي: المدرسة التركية العالمية في الرياض، وجدة، وتبوك، والدمام، والطائف، وأبها، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة.

وشهدت العلاقات التركية السعودية تقارباً خلال الفترة الماضية، بعدما بدأ قادة البلدين العمل على تصحيح العلاقات والدفع بالشراكات الاقتصادية قدماً.

وزار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المملكة، أواخر أبريل الماضي، وقال إن الزيارة تدشن لحقبة جديدة من العلاقات، كما زار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أنقرة، في يونيو الماضي، واتفق مع رئيسها على بدء مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين.

*المصدر: الخليج أونلاين | alkhaleejonline.net
اخبار السعودية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com