اخبار السعودية

جريدة الوطن

رياضة

الخراع صداع الاتحاد المستمر

الخراع صداع الاتحاد المستمر

klyoum.com

أثار لاعب الجيل حاليا والاتحاد الأسبق، فيصل الخراع، أزمة جديدة تهدد مسيرة «العميد» نحو لقب الدوري الغائب عنه منذ موسم 2009، عندما أبدى احتجاجه على حصول الاتحاد على شهادة الكفاءة المالية خلال الميركاتو الشتوي الحالي، وتمكينه من تسجيل محترفيه الجدد، لعدم حصوله على مستحقاته المتأخرة لدى النادي، البالغة 700 ألف ريال، والصادر فيها حكم من غرفة فض المنازعات منذ 2018، والمؤيد من مركز التحكيم الرياضي في 2019.

اعتراض

خاطب محامي اللاعب لجنة الكفاءة المالية بوزارة الرياضة، معترضًا على حصول «العميد» على شهادة الكفاءة المالية، ومؤكدا أن موكله تسلم مقدم عقده فقط، البالغ مليون ريال، بينما تتبقى له رواتب تخلف «العميد» عن سدادها لـ10 أشهر، بقيمة مالية تقدر بـ700 ألف ريال.

أزمة مستمرة

ليست المرة الأولى التي تثار فيها أزمة «الخراع»، حيث حدثت الموسم الماضي، وأصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي قرارا، في الـ29 من مايو 2021، بخصم 3 نقاط من رصيد الفريق بالدوري، لعدم امتثاله لقرار مركز التحكيم الرياضي بسداد مستحقات اللاعب. وأكدت «الانضباط» حينها أن الخصم سيكون تلقائيًا بعد مرور 30 يومًا من صدور قرارها، أو تسقط العقوبة في حال السداد خلال المهلة المنصوص عليها. في حين أبدت إدارة الاتحاد اعتراضها آنذاك على القرار بحجة أن القضية انتهت.

نفي اتحادي

بيّنت مصادر اتحادية أن النادي أوفى بحقوق اللاعب كاملة، ولا توجد له أي متأخرات، وأن القضية انتهت، ولدى إدارة النادي المستندات اللازمة لإثبات ذلك. قد خرج الاتحاد من الميركاتو الشتوي الماضي، لعدم حصوله على شهادة الكفاءة المالية، لعدم قدرته على الوفاء بالتزاماته المالية المستحقة عليه آنذاك، لكنه نجح في دخول الميركاتو الصيفي الأخير، وسجل محترفه البرازيلي إيجور كورنادو، والفرنسي يوسف نياكاتي، مما يعني أنه حصل على شهادة الكفاءة المالية، قبل أن يحصل عليها من جديد في الميركاتو الشتوي الحالي، لتبقى الحقيقة غائبة بين ادعاءات «الخراع» وحصول «العميد» على شهادة الكفاءة المالية مرتين متتاليتين.

2015

«الخراع» يوقع للاتحاد 5 مواسم

2016

اللاعب يشتكي النادي، لعدم تسلمه مستحقاته

2017

لجنة الانضباط تلزم الاتحاد بدفع مستحقاته

2018

قرار فض المنازعات يلزم «العميد» بالسداد

2019

مركز التحكيم يؤيد قرار غرفة فض المنازعات

2021

«الانضباط» تصدر قرارا بخصم 3 نقاط من رصيد الاتحاد

اللجنة منحت النادي مهلة 30 يوما للسداد أو نفاذ القرار

2022

اللاعب يؤكد عدم تسلمه مستحقاته، ويستغرب كفاءة الاتحاد

*المصدر: جريدة الوطن | alwatan.com.sa
اخبار السعودية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com