اخبار السعودية

الخليج أونلاين

سياسة

سقوط طائرة تدريب سعودية ومقتل قائدها شمالي الرياض

سقوط طائرة تدريب سعودية ومقتل قائدها شمالي الرياض

klyoum.com

الرياض – الخليج أونلاين

طائرة تدريب خفيفة من طراز "ضتكنام".

قُتل قائد الطائرة بالحادث.

قال مكتب تحقيقات الطيران السعودي، اليوم الثلاثاء، إن طائرة خفيفة من طراز "تكنام"، سقطت بعد إقلاع من مطار "الثمامة" شمالي العاصمة الرياض ما أدّى لمصرع قائدها.

وأوضح المكتب في بيان أن التحقيقات الأولية كشفت أن الطائرة أقلعت في حوالي السادسة والنصف صباح اليوم الثلاثاء وعلى متنها قائد طيار متدرب سعودي الجنسية في رحلة تدريبية.

وأضاف البيان: "بعد الإقلاع بخمس دقائق تم إرسال نداء استغاثة من قائد الطائرة وفُقد الاتصال.. عقب ذلك تم إرسال طائرة بحث من أكاديمية الطيران، وتم تحديد موقع الحطام على مسافة 5 كيلومترات شمال مطار الثمامة".

وتابع البيان: "توجهت مباشرة الجهات الأمنية المعنية إلى موقع الحادث لتجد قائد الطائرة قد فارق الحياة، وتم تشكيل فريق عمل من مكتب تحقيقات الطيران لكشف ملابسات ومسببات الحادث".

وكان المكتب أعلن عن الحادث في وقت سابق اليوم، وقال عبر حسابه في "تويتر": "تعرُّض طائرة خفيفة، صباح اليوم، لحادثٍ بعد إقلاعها من مطار الثمامة وعلى متنها قائد الطائرة فقط".

تعرضت طائرة خفيفة صباح اليوم لحادث بعد إقلاعها من مطار الثمامة وعلى متنها قائد الطائرة فقط والذي توفى من جراء الحادث. تم إرسال فريق لإجراء التحقيق لكشف ملابسات ومسببات الحادث.

ويقع مطار الثمامة في متنزه الملك خالد شمالي مدينة الرياض، ويبعد نحو 28 كيلومتراً عن مطار الملك خالد الدولي.

ويملك المطار أحد أطول مدارج الطيران بالمملكة على طول 4000 متر، ويمارس فيه أعضاء نادي الطيران السعودي الأنشطة كافة مثل: الطيران العام، والطيران الرياضي، والطيران الشراعي، والريموت كنترول.

*المصدر: الخليج أونلاين | alkhaleejonline.net
اخبار السعودية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com