اخبار فلسطين

رام الله مكس

سياسة

الجامعة العربية تدعو لإنقاذ حياة الأسيرين "نخلة" و"أبو حميد"

الجامعة العربية تدعو لإنقاذ حياة الأسيرين "نخلة" و"أبو حميد"

klyoum.com

رام الله مكس-دعت جامعة الدول العربية، المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، لإنقاذ حياة الأسيرين الفتى أمل نخلة 18 عاما، وناصر أبو حميد قبل فوات الأوان.

وطالبت في تصريح صحفي اليوم الخميس، بمزيد من الضغط على سلطات الاحتلال للامتثال لأحكام القانون الدولي، وإلغاء أوامر الاعتقال الإداري والإفراج عن الأسرى الإداريين والمرضى.

وحمل الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي، الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسيرين "نخلة" و"أبو حميد".

وأضاف "أبو علي"، أن الجامعة العربية تابع بقلق مواصلة سلطات الاحتلال سلب الأسرى والمعتقلين المرضى حقهم في الحصول على العلاج والمتابعة الصحية اللازمة.

وقال، إن الفتى "نخلة" تعرض للاعتقال الإداري منذ عام، دون توجيه أية تهمة إليه رغم معاناته من مرض مناعي خطير وخضوعه لعدة عمليات جراحية قبيل اعتقاله.

ولا زالت سلطات الاحتلال تمارس بحقه سياسة القتل البطيء من خلال التجاهل المتعمد والإهمال الطبي الممنهج الأمر الذي نتج عنه تراجع وضعه الصحي بشكل خطير، وفق قوله.

وأوضح الأمين العام المساعد، إن عدد الأسرى المرضى في سجون ومعتقلات الاحتلال بلغ 600 أسير بحاجة لرعاية طبية دقيقة، منهم 4 مصابون بالسرطان.

وأشار إلى أن الأسير "أبو حميد" المعتقل منذ عام 2002 لا يزال يعاني وضعا صحيا متدهورا، بعد إصابته أيضا بالتهاب حاد في الرئتين نتيجة تلوث جرثومي.

*المصدر: رام الله مكس | rmix.ps
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com