اخبار فلسطين

الحرة

سياسة

البيت الأبيض يحث إسرائيل على تحقيق التزاماتها وتنفيذها بسرعة

البيت الأبيض يحث إسرائيل على تحقيق التزاماتها وتنفيذها بسرعة

klyoum.com

قال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، الجمعة، إن واشنطن لا تعتزم إجراء تحقيق مستقل في مقتل سبعة من موظفي الإغاثة التابعين لمؤسسة "ورلد سنترال كيتشن".

وأضاف كيربي للصحفيين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أطلع الرئيس جو بايدن في مكالمة هاتفية أمس الخميس على النتائج العامة للتحقيق الإسرائيلي في الواقعة.

وتابع كيربي أن البيت الأبيض يأمل في عقد اجتماع بخصوص عمليات رفح خلال أسبوع أو اثنين، "لكن الموعد قد يتأخر".

وقال كيربي أيضا إن "من المهم أن تحقق إسرائيل التزاماتها بالكامل وتنفذها بسرعة".

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن هدد بجعل الدعم المقدم للهجوم الإسرائيلي على غزة مرهونا بخطوات ملموسة تتخذها إسرائيل لضمان سلامة موظفي الإغاثة والمدنيين، ساعيا للمرة الأولى لاستغلال المساعدات الأميركية في التأثير على النهج العسكري الإسرائيلي.

وجاء التحذير، الذي نقله البيت الأبيض عن بايدن، خلال مكالمة هاتفية مع نتنياهو، الخميس، في أعقاب هجوم إسرائيلي على قافلة لمنظمة ورلد سنترال كيتشن الخيرية هذا الأسبوع أسفر عن مقتل سبعة من موظفي المنظمة.

وقال البيت الأبيض إن بايدن "أكد ضرورة أن تعلن إسرائيل وتنفذ سلسلة من الخطوات المحددة والملموسة والقابلة للقياس للتعامل مع الأذى الذي يلحق‭‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬‬بالمدنيين والمعاناة الإنسانية وسلامة موظفي الإغاثة". وأضاف أن الاتصال استمر 30 دقيقة.

وأضاف البيت الأبيض في بيان أن الرئيس "أوضح أن السياسة الأميركية فيما يتعلق بغزة ستتحدد في ضوء تقييمنا للإجراءات الفورية التي ستتخذها إسرائيل بشأن هذه الخطوات".

*المصدر: الحرة | alhurra.com
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com