اخبار فلسطين

الحرة

سياسة

ألمانيا تشارك بإنزال المساعدات جوا في غزة

ألمانيا تشارك بإنزال المساعدات جوا في غزة

klyoum.com

قالت مصادر بالحكومة الألمانية، الثلاثاء، إن "القوات الجوية الألمانية ستشارك في إنزال مساعدات إنسانية من الجو على قطاع غزة، وذلك بناء على طلب وزارة الخارجية في برلين".

وتحول التركيز إلى إيصال المساعدات عبر البحر والجو، منذ إعلان وكالات إغاثة تعثر توصيل المساعدات إلى غزة بسبب عقبات بيروقراطية وانعدام الأمن. وصار حتى حلفاء إسرائيل يطالبون بتيسير سبل لوصول المساعدات إلى القطاع.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن ربع سكان غزة يواجهون حاليا خطر المجاعة.

وشاركت دول عدة بعمليات الإنزال الجوي، منها الأردن والولايات المتحدة ومصر وفرنسا وبلجيكا. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المغرب يعتزم المشاركة في هذه الجهود.

وتلاشت احتمالات التوصل إلى اتفاق لوقف لإطلاق النار خلال شهر رمضان، إذ فشل الوسطاء في إقناع إسرائيل وحركة حماس على التوصل إلى هدنة مؤقتة تسمح بتبادل الرهائن.

وسعت إسرائيل للقضاء على حماس منذ أن قادت هجوم السابع من أكتوبر الذي أسفر عن مقتل نحو 1200 شخص معظمهم من المدنيين ومن بينهم نساء وأطفال، واحتجاز 253 آخرين في غزة.

واجتاح الجيش الإسرائيلي معظم أنحاء غزة بالفعل في إطار عمليات عسكرية أدت إلى مقتل أكثر من 31 ألف شخص معظمهم من المدنيين ومن بينهم نساء وأطفال، حسب السلطات المعنية بقطاع الصحة في قطاع غزة.

*المصدر: الحرة | alhurra.com
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com