اخبار فلسطين

شبكة مصدر الإخبارية

سياسة

اعتباراً من صباح الغد.. الاحتلال يغلق حاجز الجلمة في جنين

اعتباراً من صباح الغد.. الاحتلال يغلق حاجز الجلمة في جنين

klyoum.com

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن إغلاق حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين، اعتباراً من صباح يوم غد الإثنين.

ووفق مصادر أمنية فإن قوات الاحتلال أعلنت أنها ستغلق حاجز الجلمة العسكري بدءا من صباح غد حتى إشعار آخر، بما يشمل منع العمال من الوصول إلى أماكن عملهم، وعدم السماح لفلسطينيي الـ48 من الدخول إلى مدينة جنين.

في السياق، ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتزم تقديم طلب إلى لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، لاستدعاء عشرات الكتائب في قوات الاحتياط لتنفيذ مهمات في الضفة المحتلة إثر الوضع الأمني المتوتر.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن قانون قوات الاحتياط يسمح باستدعاء كتيبة في قوات الاحتياط مرة كل ثلاث سنوات، وإن الجيش تجاوز هذا النصاب، مضيفة: "في العام الماضي، استدعى الجيش قرابة 50 كتيبة احتياط لتنفيذ مهمات ونقل معظمها إلى الضفة، وقسم منها إلى مناطق أخرى بهدف نقل وحدات نظامية إلى الضفة".

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن يستدعي الجيش 66 كتيبة احتياط في العام المقبل، وسيتم استدعاء غالبيتها بشكل استثنائي. ومعظم هذه الكتائب ستستدعى سنة بعد أخرى، بحيث لا يتم استدعاؤها سنة واحدة فقط وليس سنتين كما ينص القانون.

*المصدر: شبكة مصدر الإخبارية | msdrnews.com
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com