اخبار فلسطين

شبكة مصدر الإخبارية

سياسة

سلطنة عمان والعراق ترحبان باستئناف العلاقات بين إيران والسعودية

سلطنة عمان والعراق ترحبان باستئناف العلاقات بين إيران والسعودية

klyoum.com

رحبت العراق وسلطنة عمان بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين السعودية وإيران على استئناف العلاقات الثنائية، لتبدأ بموجبه صفحة جديدة من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقالت العراق "إن المساعي التي بذلتها الحكومة العراقية في هذا الإطار، عبر استضافة بغداد لجولات الحوار بين الجانبين وما رسخته من قاعدة رصينة للحوارات التي تلت عبر سلطنة عُمان والصين، وصولًا للحظة الاتفاق".

وتابعت: "الاتفاق سينعكس على تكامل العلاقات بين الجانبين ويعطي دفعة نوعية في تعاون دول المنطقة، بهدف إطار يحقق تطلعات جميع الأطراف ويُؤذن بتدشين مرحلة جديدة".

بدورها، رحبت سلطنة عمان بالبيان الثلاثي المشترك الصادر من السعودية وإيران والصين باستئناف العلاقات الدبلوماسية السعودية الإيرانية وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما خلال مدة أقصاها شهران.

وعبرت سلطنة عمان عن أملها بأن تسهم هذه الخطوة في تعزيز ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة وتوطيد التعاون الإيجابي البنّاء الذي يعود بالمنفعة على جميع شعوب المنطقة والعالم.

وأعلنت إيران والسعودية، مساء اليوم الجمعة في بيان مشترك، الاتفاق على استئناف العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية، بأن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، بدأ مباحثات مكثفة مع نظيره السعودي؛ لمتابعة اتفاقات زيارة الرئيس إبراهيم رئيسي إلى بكين في فبراير (شباط) الماضي، وحل القضايا بين البلدين بشكل نهائي.

اقرأ/ي أيضًا: لابيد عن اتفاق السعودية وإيران: فشل كامل وخطير للسياسة الخارجية لنتنياهو

*المصدر: شبكة مصدر الإخبارية | msdrnews.com
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com