اخبار فلسطين

فلسطين أون لاين

أقتصاد

الحكم المحلي: غزة جاهزة لاستضافة مؤتمر إعادة اعمارها

الحكم المحلي: غزة جاهزة لاستضافة مؤتمر إعادة اعمارها

klyoum.com

دعا وكيل وزارة الحكم المحلي بقطاع غزة المهندس أحمد أبو راس، إلى ضرورة عقد مؤتمر رئيسي ومركزي لإعادة اعمار غزة على أرضها، مؤكدا جهوزية القطاع لاستقبال الداعمين والمانحين كي يطلعوا بشكل مباشر على حجم الأضرار التي خلفها الاحتلال خلال عدوانه عليه.

وقال أبو راس في تصريح صحفي، السبت: "نريد من المانحين والداعمين أن يعلنوا تضامنهم واستعدادهم لدعم اعادة اعمار غزة من على أرضها ليكونوا شهودا على حجم الدمار الذي سببه العدوان".

ورحب وكيل وزارة الحكم المحلي بكل الزائرين الذين ينوون زيارة قطاع غزة للوقوف عن كثب على شموخها رغم ما حل بها من استهداف للأبنية والبنية التحتية.

وأضاف: "في غزة العديد من اللجان الفنية والاستشارية المتخصصة ذات الخبرات العميقة في حصر الاضرار وتقيمها، وأن الوزراة تملك الأنظمة والبرامج التي سوف تسهل عمل الفرق البحثية والفنية".

وأكد على أن "خطة إعادة اعمار غزة هذه المرة ستكون مختلفة عن سابقاتها، وسنركز على إعادة بناء وتطوير كافة القطاعات وخاصة القطاع الصناعي والزراعي والسياحي ضمن رؤية تنموية مستدامة وأولويات وطنية متفق عليها".

وتعرض قطاع غزة لعدوان جديد من قبل الاحتلال الإسرائيلي استمر 11 يوماً أسفر عن استشهاد 248 مواطناً بينهم 66 طفلاً و39 سيدة، و17 مسن، بينما أصيب 1948 مواطناً بجراح مختلفة، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة.

وأُعلن عن وقف إطلاق النار في تمام الساعة الثانية من فجر يوم الجمعة، ما دفع الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة والقدس والداخل المحتل للخروج بمسيرات عفوية مهللة بـ"نصر غزة" ومجددة البيعة للمقاومة الفلسطينية.

 

*المصدر: فلسطين أون لاين | felesteen.ps
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com