اخبار الكويت

سرمد

رياضة

كاظمة والسالمية.. من يحسم لقب أغلى الكؤوس ؟

كاظمة والسالمية.. من يحسم لقب أغلى الكؤوس ؟

klyoum.com

تتوجه الأنظار عند السابعة والربع من مساء اليوم إلى استاد جابر الدولي، حيث اللقاء المرتقب بين كاظمة والسالمية في المباراة النهائية لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم في نسختها الـ 60، وسط طموح كبير للفريقين للحصول على أفضل نهاية في الموسم الكروي الحالي.

وسبق أن تم ترحيل موعد المباراة النهائية لتاريخ اليوم، بعد أن تعذر إقامتها في السادس عشر من الشهر الجاري، إثر تقلبات في الطقس حالت دون إقامتها، وهو ما منح الأجهزة الفنية فرصة إضافية للاستعداد لنهائي أغلى الكؤوس.

ويتطلع البرتقالي للتتويج الثامن في تاريخه، والسماوي للقب الثالث.

وسبق لكاظمة التتويج باللقب الغالي في سبع مناسبات، ليأتي في المركز الرابع بسجل المتوجين، مقابل لقبين للسالمية والذي يتساوي مع اليرموك في هذا العدد من الألقاب، في حين يتصدر فريقا العربي والقادسية سجل البطولات بواقع 16 لقباً لكل منهما، ومن ثم الكويت بـ15 لقباً.

والمواجهة هي الثانية بين كاظمة والسالمية على صعيد المباريات النهائية، حيث سبق أن تواجها موسم 2000-2001، ونجح السالمية وقتها في التتويج باللقب بالفوز بهدفين مقابل هدف.

وجاءت أغلب بطولات البرتقالي من النسخة الغالية في حقبتي الثمانينيات والتسعينيات بواقع 6 بطولات، في حين حصد السماوي الكأس للمرة الأولى في تاريخه موسم 1992-1993، وكانت المرة الثانية مطلع الألفية الحالية بالفوز على كاظمة.

*المصدر: سرمد | sarmad.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com