اخبار الكويت

جريدة القبس الإلكتروني

أقتصاد

الصين تسحب عن احتياطياتها النفطية الإستراتيجية

الصين تسحب عن احتياطياتها النفطية الإستراتيجية

klyoum.com

استقرت أسعار النفط بعد أن أعلنت الصين أنها ستتخذ خطوة غير مسبوقة بالسحب من احتياطيات النفط الخام الحكومية لتخفيف الضغط عن شركات التكرير المحلية، مما سيخفض الطلب من أماكن أخرى.

وتراجع خام برنت سنتين إلى 72.58 دولارا للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنفس الهامش إلى 69.32 دولارا للبرميل.

وقال محلل أول للسوق لدى أواندا، إدوارد مويا: «سوق النفط تشهد عجزا لكن قصة الصين قد تعطل استمرارها في حالة عجز لبقية العام».

في غضون ذلك، ظل نحو 77 في المئة من إنتاج الخليج الأميركي من النفط متوقفا يوم الثلاثاء في أعقاب الإعصار أيدا، أي ما يعادل نحو 1.4 مليون برميل يوميا. وفقدت السوق نحو 17.5 مليون برميل نفط حتى الآن. في وقت تمثل الآبار البحرية في خليج المكسيك نحو 17 في المئة من إنتاج الخام الأميركي.

وكشفت بيانات معهد البترول الأميركي أن السحب من مخزونات الخام في الأسبوع المنتهي في الثالث من سبتمبر كان أقل مما توقعته «رويترز» في استطلاع للرأي، لكن السحب من مخزونات البنزين ونواتج التقطير كان أكبر من المتوقع.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إنه من المتوقع تراجع إنتاج الخام الأميركي 200 ألف برميل يوميا في 2021 إلى 11.8 مليون برميل يوميا، مشيرة إلى أن الإعصار أيدا سيكون سببا في انخفاض أكبر من توقعات سابقة بتراجع الإنتاج 160 ألف برميل يوميا.

لكن الأسعار تعرضت لضغوط بفعل خفض إدارة معلومات الطاقة الأميركية الأربعاء النمو المتوقع للطلب العالمي على النفط في 2021، مع تغييرات محدودة لتقديرها للنمو في 2022.

*المصدر: جريدة القبس الإلكتروني | alqabas.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com