اخبار الكويت

جريدة الجريدة الكويتية

سياسة

الطائرة الـ45 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة غزة تصل إلى الأردن

الطائرة الـ45 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة غزة تصل إلى الأردن

klyoum.com

وصلت الطائرة الـ45 من الجسر الجوي الكويتي اليوم الثلاثاء إلى مطار (ماركا) العسكري في العاصمة الأردنية عمان محملة بنحو 10 أطنان من المواد الإغاثية تمهيداً لإدخالها إلى قطاع غزة.وقال السفير الكويتي لدى الأردن حمد المري لـ(كونا) عقب وصول الطائرة إن تلك المساعدات الاغاثية تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد حفظه الله ورعاه لدعم الأشقاء في قطاع غزة الذي يشهد اعتداءات وانتهاكات جسيمة من الاحتلال الاسرائيلي.

وصلت الطائرة الـ45 من الجسر الجوي الكويتي اليوم الثلاثاء إلى مطار (ماركا) العسكري في العاصمة الأردنية عمان محملة بنحو 10 أطنان من المواد الإغاثية تمهيداً لإدخالها إلى قطاع غزة.

وقال السفير الكويتي لدى الأردن حمد المري لـ(كونا) عقب وصول الطائرة إن تلك المساعدات الاغاثية تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد حفظه الله ورعاه لدعم الأشقاء في قطاع غزة الذي يشهد اعتداءات وانتهاكات جسيمة من الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد أن «الكويت قيادة وحكومة وشعباً تقف بجانب الشعب الفلسطيني الشقيق على الدوام والقضية الفلسطينية حاضرة في الخطاب الرسمي والشعبي وفي كافة المحافل والأصعدة».

وأضاف المري أن هذه المساعدات الإنسانية المقدمة من الشعب الكويتي وتحمل شعار (الكويت إلى جانبكم) ستتواصل عبر الأردن من خلال جسر جوي بالإضافة إلى مساعدات تتم بطرق أخرى.

وحول نوعية المساعدات قال المري إنها مساعدات «عاجلة» ومواد إيواء تلبي مطالب واحتياجات الأشقاء في غزة لافتا الى أن الطائرة هي ضمن سلسلة طائرات الجسر الجوي لدعم الأشقاء في قطاع غزة التي انطلقت منذ الأيام الاولى لعدوان الاحتلال الإسرائيلي.

*المصدر: جريدة الجريدة الكويتية | aljarida.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com