اخبار الكويت

سي ان بي سي عربية

سياسة

"صناعات الغانم".. شركة عائلية جديدة في طريقها إلى بورصة الكويت

"صناعات الغانم".. شركة عائلية جديدة في طريقها إلى بورصة الكويت

klyoum.com

أخر اخبار الكويت:

مشاجرة ممرضين في مستوصف

شركة صناعات الغانم التي اعلنت عن نيتها طرح حصة اقلية تتراوح من  خمسة وثلاثين بالمئة الى اربعين بالمائة في السوق الأول ببورصة الكويت.

تأسست عام 1932 على يد المرحوم يوسف أحمد الغانم، والشركة تعد واحدة من كبريات شركة القطاع الخاص الكويتي والعربي وهي شركة متعددة الجنسيات تعمل في 40 دولة حول العام وهي تمارس أنشطة متنوعة في مقدمتها الهندسة الصناعية.

تعتبر أول مجموعة عربية تنشىء علامات صناعية خاصة بها، حيث تنتج عشرات من السلع الالكترونية التي والأدوات الكهربائية المنزلية والصناعية والرزاعي.

وتعمل صناعات الغانم التي يترأسها المستثمر الكويتي قتيبة الغانم في مجال أنظمة البناء وتصميم مستلزمات المباني الحديثة، وهي تمتلك ثلاثة مصانع مصانع في الهند لتصنيع المباني الحديثة الفولاذية مسبقة التصميم.

كما تمتلك واحدة من اقدم الشركات في المنطقة في مجال انظمة التبريد.

وتمتلك صناعات الغانم وتسوق أكثر من 300 علامة تجارية من خلال شبكة واسعة لبيع الالكترونيات.

وتدير الغانم كذلك علامات في مجال الاغذية والمشروبات وهي تعمل أيضاً في مجالات التوزيع والتأمين والنقل والخدمات اللوجستية.

ورغم أن طرح حصة للاكتتاب لا يزال في مراحل مبكرة، إلا أنه ينسجم مع التوجه السائد الساعي إلى المحافظة على إرث العائلات التجارية وتعزيز الحوكمة والشفافية في قطاع الاعمال من خلال التحول إلى شركة مدرجة وتوسيع قاعدة المساهمين.

كما أن دخول الشركات العائلية إلى بورصة الكويت هو هدف تضعه شركة البورصة نصب عينها في سعيها لتعزيزسوق المال بإدراجات نوعية ذات أنشطة تشغيلية ترفع من قيمة البورصة وتزيد من جاذبيتها في الداخل والخارج.

*المصدر: سي ان بي سي عربية | cnbcarabia.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com