اخبار الكويت

مباشر

سياسة

عمومية "المتحد الكويتي" تُقر توزيع 8 فلوس نقداً

عمومية "المتحد الكويتي" تُقر توزيع 8 فلوس نقداً

klyoum.com

الكويت – مباشر: أقرت الجمعية العامة العاديةللبنك الأهلي المتحد- الكويت مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام الماضي بنسبة 8% من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 8 فلوس للسهم.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، اعتمدت العمومية تقارير مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات وهيئة الرقابة الشرعية والتدقيق الخارجي عن العام الماضي، وحساب الأرباح والخسائر، مع مناقشة تدعيم الاحتياطي الإجباري بمبلغ 3.86 مليون دينار ليصبح 100.31 مليون دينار.

يأتي ذلك مع ثبات الاحتياطي الخاص بعلاوة الإصدار بمبلغ 12.88 مليون دينار، والاحتياطات الأخرى، والاحتفاظ بالأرباح المتبقية تدعيماً للمركز المالي للبنك، كما ستناقش العمومية تفويض مجلس الإدارة بإصدار صكوك أو أدوات تمويلية، على أن تكون غير قابلة للتحويل إلى أسهم.

تمت الموافقة على الترخيص للبنك بمنح عمليات تمويل والتعامل مع أعضاء مجلس الإدارة والأطراف الأخرى ذات الصلة خلال السنة المالية 2023، وذلك وفقاً للسياسات والنظام المعمول بها في البنك، وفي إطار التشريعات والتعليمات الرقابية ذات الصلة.

وكانت أرباح "المتحد" قد ارتفعت بنسبة 16.6%خلال العام الماضيلتسجل 36.41 مليون دينار، مقابل ربح بقيمة 31.22 مليون دينار خلال العام السابق له 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

*المصدر: مباشر | mubasher.info
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com