اخبار الكويت

جريدة الجريدة الكويتية

سياسة

الجمعيات الخيرية بحثت مع وفد الأزهر فرص المنح للطلبة الوافدين إلى مصر

الجمعيات الخيرية بحثت مع وفد الأزهر فرص المنح للطلبة الوافدين إلى مصر

klyoum.com

بحثت الجمعيات الخيرية الكويتية مع وفد جامعة الأزهر الشريف، والمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة في مقر الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية أوضاع آلاف الطلبة الذين وفدوا إلى مصر للدراسة في أروقة وكليات الأزهر الشريف، إثر التحديات والنزاعات التي اجتاحت بلدانهم.ومثّل الوفد الأمين العام للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة بمصر د. عبدالله المصلح، وعميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف د. نهلة صبري الصعيدي، والمدير العام للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة د. مصطفى الشيمي، ومثّل الجمعيات والمبرات الخيرية لفيف من رؤساء مجالس إدارتها وممثليها.واستهدف اللقاء توفير فرص تعليمية وتأهيلية للطلبة الوافدين من الدول العربية والإسلامية ودول الأقليات المسلمة للالتحاق بجامعة الأزهر، الذين فروا من بلدانهم على خلفية النزاعات والكوارث.

بحثت الجمعيات الخيرية الكويتية مع وفد جامعة الأزهر الشريف، والمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة في مقر الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية أوضاع آلاف الطلبة الذين وفدوا إلى مصر للدراسة في أروقة وكليات الأزهر الشريف، إثر التحديات والنزاعات التي اجتاحت بلدانهم.

ومثّل الوفد الأمين العام للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة بمصر د. عبدالله المصلح، وعميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف د. نهلة صبري الصعيدي، والمدير العام للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة د. مصطفى الشيمي، ومثّل الجمعيات والمبرات الخيرية لفيف من رؤساء مجالس إدارتها وممثليها.

واستهدف اللقاء توفير فرص تعليمية وتأهيلية للطلبة الوافدين من الدول العربية والإسلامية ودول الأقليات المسلمة للالتحاق بجامعة الأزهر، الذين فروا من بلدانهم على خلفية النزاعات والكوارث.

بدوره، أعرب نائب المدير العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية للاتصال المؤسسي، خالد البدر، عن تقدير الهيئة الخيرية للدور الحضاري للأزهر الشريف، بوصفه من أكبر المؤسسات الإسلامية العلميَّة في العالمين العربي والإسلامي، التي تعنى بنشر صحيح الدين الإسلامي الحنيف، وتعزيز الثقافة الإسلامية الوسطية.

وتابع: هذا الملتقى يأتي في إطار التعاون والتنسيق مع الأزهر الشريف لرعاية الطلبة الوافدين إليه من جميع أنحاء العالم الإسلامي للدراسة في أروقة جامعته العريقة ومعاهده التعليمية، معيشيًا واجتماعيًا وثقافيًا ورياضيًا وطبيًا وتقنيًا.

ولفت إلى أن الهيئة الخيرية دأبت على التنسيق مع الشركاء من منطلق رؤيتها الاستراتيجية 2022- 2026م، التي تهدف إلى توفير فرص تعليمية وتأهيلية ذات مخرجات نوعية، لأبناء المجتمعات الأشد احتياجًا، وفق منهج الوسطية والاعتدال.

ومن المقرر أن يزور الوفد عدداً من المؤسسات الكويتية كوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والأمانة العامة للأوقاف لحشد الدعم المالي للطلبة غير المقتدرين ماديًا، لتمكينهم من استكمال دراستهم بجامعة الأزهر بعد تأهيلهم في معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

*المصدر: جريدة الجريدة الكويتية | aljarida.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com