اخبار الكويت

جريدة الجريدة الكويتية

رياضة

البرتغال تزيح إسبانيا عن الصدارة قبل ملاقاتها بدوري الأمم

البرتغال تزيح إسبانيا عن الصدارة قبل ملاقاتها بدوري الأمم

klyoum.com

صعقت سويسرا مضيفتها إسبانيا 2-1، بفضل ثنائية مانويل أكانجي وبريل إمبولو أمس، لتفقد صاحبة الأرض صدارة المجموعة الثانية في المستوى الأول بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات.

أزاح المنتخب البرتغالي نظيره الإسباني عن صدارة المجموعة الثانية،أمس ، بفوزه على تشيكيا برباعية نظيفة وخسارة «لا روخا» أمام سويسرا 1-2، ضمن منافسات الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وبهذا الفوز، رفع «سيليساو» أوروبا رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول، بينما تراجعت إسبانيا إلى المركز الثاني مع 8 نقاط، وخلفها سويسرا بست نقاط، تاركة قاع الترتيب لتشيكيا بأربع نقاط.

وتستضيف البرتغال وصيفتها إسبانيا في 27 الجاري، ضمن منافسات الجولة السادسة الاخيرة، في قمة هذه المجموعة، لتحديد هوية المتصدر، حيث بإمكان رفاق كريستيانو رونالدو الاكتفاء بالتعادل، فيما تحتاج «لا روخا» إلى الفوز لحجز بطاقتها إلى المربع الذهبي.

في المباراة الأولى، بدأ التشيكيون المباراة بهجوم ضاغط في الدقائق العشر الأولى بلا جدوى، ليمسك البرتغاليون بزمام الأمور وتمكنوا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 33 عن طريق لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي ديوغو دالوت بعد تمريرة حاسمة من مهاجم ميلان الإيطالي رافايل لياو، وضاعف زميله في النادي برونو فرنانديش النتيجة على طريقة الهدف الأول بإكمال تمريرة متقنة من لاعب نابولي ماريو روي (45+2).

ووسط محاولات التشيكيين للعودة في المباراة، أهدر لاعب باير ليفركوزن الألماني باتريك شيك ركلة جزاء (45+6) كان احتسبها الحكم بعد لمسة يد من رونالدو إثر استعانته بحكم الفيديو المساعد «في آيه آر»، وعاقب البرتغاليون تشيكيا في الشوط الثاني بهدفين آخرين، فأحرز دالوت ثنائيته في الدقيقة 52 بتسديدة بعيدة جميلة، قبل أن يختتم ديوغو جوتا مهرجان الأهداف بعد ركنية حولها رونالدو برأسه وتابعها لاعب ليفربول الإنكليزي برأسه أيضاً في الشباك في الدقيقة 82.

الخسارة الأولى لإسبانيا

وألحقت سويسرا الخسارة الأولى بإسبانيا في النسخة الثالثة للمسابقة القارية بعد فوزين وتعادلين، وهي الخسارة الأولى لمنتخب «لا روخا» منذ خسارته نهائي النسخة الأخيرة العام الماضي أمام فرنسا 1-2، محققا 6 انتصارات مقابل تعادلين منذ أكتوبر 2021.

وهو الفوز الأول لمنتخب سويسرا على نظيره الإسباني منذ انتصاره عليه 1 - صفر في مونديال جنوب إفريقيا 2010، في طريق الأخير لإحرازه لقبه العالمي الأول، كما انه الفوز الثاني توالياً لسويسرا في دوري الأمم عقب فوزها على البرتغال 1 - صفر في الجولة السابقة، بعدما استهلت حملتها بثلاث هزائم تواليا.

وأجرى المدرب لويس انريكه تعديلات جذرية على تشكيلته الأساسية مقارنة بالنافذة الدولية السابقة فأبقى على ثلاثة لاعبين فقط، وأقحم ستة من برشلونة، في الدفاع جوردي ألبا وإريك غارسيا والهجوم فيران توريس، إلى جانب لاعبي ريال مدريد ماركو أسينسيو وباريس سان جرمان الفرنسي بابلو سارابيا، بينما جلس ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد) على مقاعد البدلاء، وتألف خط الوسط من ثلاثي نادي كتالونيا المخضرم سيرجيو بوسكيتس (34 عاما)، إلى جانب الشابين بدري (19) وغافي (18).

نتائج المباريات

وشهدت بقية المباريات، فوز أوكرانيا على أرمينيا 5-0، وصربيا على السويد 4-1، وايرلندا الشمالية على كوسوفو 2-1، واسكوتلندا على أيرلندا، وسلوفينيا على النرويج، بالنتيجة ذاتها، وقبرص على اليونان 1-0.

*المصدر: جريدة الجريدة الكويتية | aljarida.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com