اخبار الكويت

جريدة القبس الإلكتروني

أقتصاد

«ميد بروجكتس»: بدء أعمال تطوير شبكة خطوط تدفق الغاز

«ميد بروجكتس»: بدء أعمال تطوير شبكة خطوط تدفق الغاز

klyoum.com

وليد منصور - 

بدأت أعمال البناء لمشروع تطوير شبكة خطوط تدفق الغاز والأعمال المرتبطة بها في غرب الكويت، إذ من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في الربع الثالث من عام 2028، وفقاً للمعلومات التي حصلت عليها ميد بروجكتس، التي تتعقب المشاريع الإقليمية.

وتم منح عقد المشروع بقيمة 223 مليون دولار لشركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن الكويتية «هيسكو» في ديسمبر 2022، حيث يشمل نطاق المشروع: بناء خطوط تدفق الغاز، وتركيب الصمامات، وتركيب صمامات الأمان السطحية ونظام التحكم واللوحة، وتركيب مضخات معززة، وأعمال مدنية، وأعمال الأنابيب، وأعمال التصنيع، وبناء المرافق المرتبطة بها، وخطوط التدفق هي خطوط أنابيب تربط رأس بئر واحد بمشعب أو معدات معالجة، ويتم استخدامها في الحقول البرية والبحرية، ويمكن وضعها إما على السطح أو تحت السطح. وتربط خطوط التدفق المتعددة الآبار الفردية بمجمع في حقول النفط والغاز الكبيرة. ويقوم خط التجميع بنقل التدفق من المشعب إلى مرحلة المعالجة المسبقة أو إلى منشأة النقل أو السفينة.

منذ بداية عام 2020، طرحت شركة نفط الكويت مناقصة لعدد كبير من مشاريع خطوط التدفق. وتبلغ قيمة الكثير منها أقل من 100 مليون دولار، على الرغم من أن العديد من عقود المشاريع الأكبر حجماً تبلغ قيمتها نحو 250 مليون دولار.  

*المصدر: جريدة القبس الإلكتروني | alqabas.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com