اخبار الكويت

جريدة الجريدة الكويتية

سياسة

جمعية البيئة: ضرورة اللجوء لحلول مبتكرة في الكهرباء والنقل والمياه

جمعية البيئة: ضرورة اللجوء لحلول مبتكرة في الكهرباء والنقل والمياه

klyoum.com

أكدت الأمينة العامة للجمعية الكويتية لحماية البيئة جنان بهزاد أن العالم يتسابق اليوم على تقليل الانبعاثات الغازية، والتحضير لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (COP26)، والعمل على إيجاد حلول مبتكرة لتمويل قدرات التكيف مع تغير المناخ ومجابهة المشاريع الدولية المشتركة، وحدوث تغيرات إيجابية بشأن العمل المناخي والسياسات البيئية.

وقالت بهزاد، في تصريح بمناسبة الاحتفالات العالمية بيوم الأرض، والذي يصادف 22 من أبريل من كل عام، انه «يجب اللجوء لحلول مبتكرة في قطاعات الكهرباء والماء والنقل والمياه، حيث تتوافر الآن حلول قابلة للتطوير وذات أسعار معقولة لتمكين البلدان من الارتقاء إلى اقتصادات أنظف وأكثر مرونة، حيث تتسارع وتيرة التغيير مع تحول المزيد من الناس إلى الطاقة المتجددة ومجموعة من التدابير الأخرى، التي من شأنها تقليل الانبعاثات».

وأشارت إلى أنه «لضمان زيادة الواقعية في حصة الطاقة المتجددة بإنتاج الكهرباء في المستقبل يجب وضع سياسات حازمة بهدف الترويج والتسويق والاستفادة من التعليم المستمر للمواطنين.

وشددت على أننا بحاجة ماسة إلى زيادة الوعي وتمكين الشباب من الأعمال الخضراء، التي ستكون هي نواة العمل المستقبلي في تخصصات البيئة وهندسة الكهرباء والطاقات البديلة.

ولفتت بهزاد الى المبادرة الخاصة بمشروع مجمع الشقايا للطاقة المتجددة ومبادرة سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد لتأمين %15 من الطلب المحلي على الكهرباء باستخدام الطاقة النظيفة بحلول عام 2030، تحقيقا للهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة، لضمان حصول الجميع بتكلفة ميسورة على خدمات الطاقة الحديثة الموثوقة والمستدامة.

عادل سامي

*المصدر: جريدة الجريدة الكويتية | aljarida.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com