اخبار الكويت

مباشر

سياسة

النفط الكويتي يرتفع 49 سنتاً إلى 62.55 دولار للبرميل

النفط الكويتي يرتفع 49 سنتاً إلى 62.55 دولار للبرميل

klyoum.com

مباشر - محمد فاروق: ارتفع برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس الثلاثاء بواقع 49 سنتاً؛ ليصل سعر البرميل إلى 62.55 دولار، مقابل 62.06 دولار للبرميل أول أمس الاثنين؛ وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس؛ بدعم بيانات اقتصادية صينية، وبعد إعلان تقرير "أوبك" الشهري.

ورفعت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" توقعاتها لنمو الطلب العالمي على الخام في العام الجاري بنحو 70 ألف برميل يومياً ليصل إلى 5.95 مليون برميل.

وارتفع أمس سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يونيو/حزيران، بنحو 0.6% أو 39 سنتاً مسجلاً عند التسوية 63.67 دولار للبرميل.

كما صعد بالأمس سعر عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم مايو/أيار بنسبة 0.8%، أو 48 سنتاً ليسجل عند التسوية 60.18 دولار للبرميل.

وتلقى النفط الدعم من ارتفاع صادرات الصين في الشهر الماضي بأكثر من 30% على أساس سنوي، في إشارة إلى استمرار تعافي ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

كما أعلن معهد البترول الأمريكي أمس، أن مخزونات النفط الخام تراجعت 3.6 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 19 أبريل/نيسان الجاري.

وذكر المعهد في تقريره الأسبوعي، أن مخزونات البنزين بالولايات المتحدة ارتفعت 5.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي، بينما انخفض مخزون المقطرات 3 ملايين برميل.

ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، بيانات المخزونات الرسمية، وسط توقعات بهبوط مخزون النفط الخام 2.9 مليون برميل.

*المصدر: مباشر | mubasher.info
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com