اخبار الكويت

جريدة الجريدة الكويتية

سياسة

التهاب الكبد ينتشر في «البقاع»

التهاب الكبد ينتشر في «البقاع»

klyoum.com

أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان تسجيل 40 حالة إصابة بالتهاب الكبد الفيروسي الألفي في قضاء البقاع الغربي.وقالت الوزارة، في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام اليوم ونقلته وكالة الأنباء الألمانية، إنه «تم إبلاغها بتاريخ 23 أبريل الماضي من جانب بلدية كامد اللوز في قضاء البقاع الغربي عن تفشي حالات التهاب الكبد الفيروسي الألفي، وسجلت لتاريخه 40 حالة من قبل المستشفيات والمراكز الصحية والمختبرات».

أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان تسجيل 40 حالة إصابة بالتهاب الكبد الفيروسي الألفي في قضاء البقاع الغربي.

وقالت الوزارة، في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام اليوم ونقلته وكالة الأنباء الألمانية، إنه «تم إبلاغها بتاريخ 23 أبريل الماضي من جانب بلدية كامد اللوز في قضاء البقاع الغربي عن تفشي حالات التهاب الكبد الفيروسي الألفي، وسجلت لتاريخه 40 حالة من قبل المستشفيات والمراكز الصحية والمختبرات».

وأضافت أنه بناء عليه تم إجراء فحص ميداني لنسبة الكلور المتبقي في شبكة مياه الشرب في البلدة ومصادرها، وأظهرت النتيجة عدم وجود النسبة المطلوبة من الكلور المتبقي لمكافحة الجراثيم، مشيرة إلى أنه تم أخذ عينات من المياه وإرسالها إلى مختبر المياه بانتظار صدور النتائج.

وأوضحت أن التهاب الكبد الفيروسي الألفي هو مرض يتم انتقاله إلى الانسان عبر المياه الملوثة أو المواد الغذائية الملوثة أو الأيدي الملوثة، ويمتد معدل فترة الحضانة من 28 إلى 30 يوماً بعد العدوى، وتتضمن العوارض الحمى واليرقان الحاد.

*المصدر: جريدة الجريدة الكويتية | aljarida.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com