اخبار الكويت

جريدة القبس الإلكتروني

منوعات

9 نصائح لتقليل كمية الدهون في التغذية

9 نصائح لتقليل كمية الدهون في التغذية

klyoum.com

أكد اختصاصي التغذية على أهمية تقنين كمية الدهون المتناولة يوميا لانها تزيد فرصة زيادة الوزن والاصابة بأمراض القلب والشرايين. لذا، ينصح باتباع الارشادات التالية البسيطة:

1- عند شراء اللحم الأحمر يفضل طلب نزع أو تقليل كمية الشحم التي تعلوها.

2- تفادي طبخ قطعة اللحم في زيت عميق واستبدال ذلك بدهن المقلاة بزيت أو شيها (تحميرها) في الفرن مع مسحها بكمية قليلة من الزيت او في الأكياس المخصصة للتحمير في الفرن.

3- عند سلق الدجاج للحصول على مرق الدجاج، يفضل نزع الجلد منه اولا.

4- استخدم نصف مرق الدجاج أو اللحم ثم إضافة الماء لطبخ المكبوس (الارز) أو الشوربة.

5- تفادي الاغذية الغنية بالدهون المشبعة مثل منتجات الألبان الكاملة الدسم والزبدة، والكريمة، وجبن الكاسات والاعضاء الداخلية مثل الكبد، الكلى، الكراعين.

6- تفادي تناول الاطعمة التي تقلى في الزيت او التي تحتوي على زيوت نباتية (مهدرجة) مثل تلك الموجودة في الكيك، الحلويات، البسكوت، الشوكولاتة، الدونت.

7- تقنين كمية الصلصة في السلطة الى ملعقة وسط أو ملعقتين. وأفضل الصلصات هي المحضرة من زيت الزيتون أو زيت بذر الكتان مع التوابل والليمون.

8- تفادي وتقنين تناول الحلويات العربية والكيك بأنواعها لأنها غنية بالدهون. وان لم تستطع تفادي تناولها، فتناول ١ - ٢ قطعة (لا تتعدى ٣٠ غراما) في الأسبوع فقط.

9- يفضل تفادي جميع انواع الصلصات الجاهزة مثل الطحينة وصلصات المشروم والباربيكيو والصلصات الصينية والتايلندية والمايونيز والصلصات المضافة الى الساندويتش والمعكرونة والسلطة.

*المصدر: جريدة القبس الإلكتروني | alqabas.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com