اخبار الكويت

الخليج أونلاين

سياسة

مسؤول كويتي: احتواء موجة دلتا يمهد لـ"انفتاح حذر جديد"

مسؤول كويتي: احتواء موجة دلتا يمهد لـ"انفتاح حذر جديد"

klyoum.com

  الكويت – الخليج أونلاين

استقرار الإشغال السريري والحرج.

391 ألفاً و781 حالة مؤكدة، منها 2279 وفاة.

قال مسؤول كويتي، الأحد، إن استمرار احتواء المنظومة الصحية في الدولة الخليجية لسلالة "دلتا" المتحورة عن فيروس كورونا المستجد، "يمهد لمزيد من الانفتاح الحذر".

وأوضح رئيس اللجنة الاستشارية العليا لمواجهة كورونا، خالد الجار الله، في تغريدة على حسابه بـ "تويتر"، أن الانفتاح الحذر مرتبط بـ"حالة التحصين".

ولفت إلى "استقرار الإشغال السريري والحرج"، مشيراً بالوقت عينه إلى "استمرار الترصد تجاه الحالة الوبائية عبر المسح الميداني".

وشدد على "ضرورة التوجيه بتكثيف تطعيم مواقع بؤر التفشي والعمالة الوافدة مع تدفق دفعات اللقاح".

واليوم الأحد، قالت صحيفة "الراي" الكويتية إن المصادر الصحية في البلاد تتوقع تطعيم 70% من السكان بحلول أكتوبر المقبل، مشيرة إلى تقديم 3 ملايين جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد.

وتواصل سلالة "دلتا" المتحورة انتشارها حيث وصلت إلى أكثر من 104 دول، فيما تقول منظمة الصحة العالمية إن الأوضاع المتعلقة بجائحة فيروس كورونا تتدهور، مع توقعات بأن تصبح "دلتا" السلالة السائدة في العالم قريباً.

يشار إلى أن  الكويت تعتمد 4 لقاحات لتحصين السكان ضد الفيروس التاجي وهي: "فايزر -بيونتيك" و"موديرنا" و"أسترازينيكا" و"جونسون آند جونسون" ذو الجرعة الواحدة.

ووفق أحدث الإحصائيات الرسمية بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في الكويت 391 ألفاً و781 حالة مؤكدة، تعافى منها 374 ألفاً و986 حالة، وبلغ عدد الوفيات المتأثرة بالفيروس 2.279 حالة.

*المصدر: الخليج أونلاين | alkhaleejonline.net
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com