اخبار الكويت

جريدة النهار

سياسة

«المعلمين»: تسكين المناصب القيادية في «التربية» وتحريك «الترقي»

«المعلمين»: تسكين المناصب القيادية في «التربية» وتحريك «الترقي»

klyoum.com

استقبل وزير التربية د. علي المضف وفد مجلس ادارة جمعية المعلمين الكويتية برئاسة امين السر عايض السبيعي وعضوية امين الصندوق نايف العازمي، وعضوي مجلس الادارة د. سعود المطيري، حمد الهولي، وتم خلال اللقاء بحث مجموعة من القضايا التربوية التي تهم الميدان التربوي وتتطلب الاسراع في حلها والانتهاء منها.

وقال امين سر الجمعية عايض السبيعي انه تم تجديد التهنئة للوزير المضف على تولي وزارة التربية، مؤكدا حرص الجمعية باعتبارها الممثل الشرعي ولسان حال المعلمين وأهل الميدان التربوي على التعاون المستمر مع قيادات الوزارة.

وأشار السبيعي إلى انه تم عرض العديد من القضايا التربوية المهمة التي تهم الميدان التربوي خلال اللقاء ومنها قضية الوظائف الاشرافية وتسكين المناصب القيادية، والتي تم التأكيد فيها على اهمية تحريك عجلة الترقي لجميع التخصصات وأخذ جميع المقترحات التي تقدمت بها الجمعية في ذلك بعين الاعتبار، مع ضرورة ان يتم تحديد موعد ثابت لصدور نشرة الوظائف الاشرافية كل عام، والتأكيد على اهمية تسكين المناصب القيادية التي تعاني منها القطاعات والادارات في الوزارة.

وبين انه تم طرح قضية الهيكل التنظيمي للتوجيه الفني وعرض ما تقدمت به الجمعية في هذا الصدد.

وأضاف السبيعي انه تم التطرق خلال اللقاء على خطة العودة في العام الدراسي «2021 - 2022» والتي اكد فيها وفد الجمعية على ضرورة وضوح خطة العودة في العام الدراسي الجديد، ووضع مصلحة وسلامة ابنائنا الطلاب والمعلمين فوق كل اعتبار، وضرورة انتهاء الوزارة من تجديد عقود الصيانة وغيرها من العقود التي تسهم في اعادة تأهيل المدارس مرة اخرى لاستقبال الطلاب والهيئة التعليمية والادارية بعد ان توقفت منذ بداية جائحة فيروس «كورونا» منذ مارس 2020.

ولفت السبيعي إلى ان وفد الجمعية طرح موضوع الاسراع بعودة المعلمين العالقين خارج البلاد وضرورة تدخل وزارة التربية لتسريع الانتهاء من قضية عودتهم مع الجهات المعنية في البلاد، واقترحت الجمعية ان تتولى الوزارة الاشراف المباشر في سفر وعودة المعلمين للعام المقبل حتى نتجنب تكرار ما حدث العام الحالي.

*المصدر: جريدة النهار | annaharkw.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com