اخبار الكويت

كويت نيوز

سياسة

الهلال الأحمر الكويتي: دخول أول فريق طبي كويتي إلى قطاع غزة لمساندة الطاقم الطبي الفلسطيني

الهلال الأحمر الكويتي: دخول أول فريق طبي كويتي إلى قطاع غزة لمساندة الطاقم الطبي الفلسطيني

klyoum.com

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الجمعة عن دخول أول فريق طبي كويتي إلى قطاع غزة لمساندة الطاقم الطبي الفلسطيني في القطاع

وأوضحت الأمين العام للجمعية مها البرجس أن الفريق الطبي الكويتي المتجه إلى القطاع يهدف إلى المساهمة برفع المعاناة وعلاج المرضى والجرحى خصوصا من الأطفال والنساء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة، مضيفة أن البعثة الطبية تشمل أطباء كويتيين حرصوا على المشاركة في هذه المهمة الإنسانية.

وذكرت أن دور الفريق يتمثل في تقديم العلاجات اللازمة ومساعدة زملائهم العاملين في المجال الطبي والمساهمة في تخفيف الضغط الشديد على الأطباء والممرضين في غزة.

وثمنت بهذا الخصوص دور الفريق الطبي الكويتي وحرصه على الذهاب إلى قطاع غزة، معربة عن اعتزازها بمواقف الأطباء الذين لا يتوانون في تقديم الواجب أينما اقتضى الأمر.

وشددت على الحاجة الماسة لدخول الأجهزة والمعدات اللازمة إلى المراكز الطبية هناك نظرا للنقص الكبير الذي تواجهه المراكز والمستشفيات في قطاع غزة.

وبينت أن الهلال الأحمر الكويتي سينشئ مستشفى ميداني داخل قطاع غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني والهلال الأحمر المصري نتيجة تضرر القطاع الصحي الفلسطيني بسبب استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على المرافق والمستشفيات الفلسطينية وازدياد عدد الجرحى والمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية وسط تناقص عدد المستشفيات العاملة في القطاع.

*المصدر: كويت نيوز | q8news.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com