اخبار الكويت

جريدة برواز الإلكترونية

سياسة

العجيري يعلن غياب هلال رمضان المقبل عن سماء الكويت.. لن يظهر

العجيري يعلن غياب هلال رمضان المقبل عن سماء الكويت.. لن يظهر

klyoum.com

أعلن مركز العجيري العلمي عن تعذر رؤية هلال شهر رمضان المقبل في سماء الكويت موضحًا أن طقس خلال رمضان هذا العام يتميز بجو ربيعي حيث "يحل علينا خلال فصل الشتاء لمدة 9 سنوات مقبلة".

وأضاف المركز ضمن بيان صحفي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إنه ومن خلال الحسابات الفلكية فإن شهر رمضان بداية من العام المقبل سيكون داخل مواسم فصل الشتاء كما سيعود ليصادف أيام المربعانية في 4 سنوات أخرى إنطلاقًا من 2028 ويكون الطقس فيه معتدلًا وباردًا حتى 2034.

فيما ذكر أن ما يميز دخول شهر رمضان المبارك خلال فصل الشتاء مواسمه المختلفة ومن ضمنها تغلب ساعات الليل عن النهار وبالتالي انخفاض ساعات الصيام الطويل التي تصادف غالبا الأشهر الصيفية.

ولفت إلى أن شهر رمضان للعام 1445 هجريا – 2024 ميلاديًا سيكون آخر رمضان في فصل الربيع على أن يعود في هذا الفصل مجددًا بعد 27 عاما.

وفيما يخص رؤية هلال شهر رمضان هذا العام في الكويت أكد المركز تعذر رؤيته حسب معيار العجيري الخاص المرتبط بفترة مكوث الهلال في السماء ومدى إرتفاعه وإنحرافه وعوامل أخرى كثيرة.

وأوضح أن ساعات الصيام هذا العام ستصل إلى 13 ساعة و10 دقائق ويكون موعد آذان الفجر في تمام الساعة 44ر4 دقيقة صباحا اذا اعتمد موعد غرة الشهر المبارك 11 مارس الجاري وينخفض دقيقة واحدة مع دخول كل يوم جديد بينما يكون موعد آذان المغرب في تمام الساعة 54ر5 دقيقة مساء.

*المصدر: جريدة برواز الإلكترونية | berwaz.com.kw
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com