اخبار الكويت

سي ان بي سي عربية

سياسة

سوق الأضاحي في الكويت ينشط استعداداً للعيد

سوق الأضاحي في الكويت ينشط استعداداً للعيد

klyoum.com

عادة ما يشهد سوق الأغنام نشاطاً وانتعاشاً ملحوظاً في مثل هذه الاوقات من كل عام فهي الأيام التي تسبق عيد الاضحى وكثيرون يرغبون في شراء الأضاحي للاحتفال الأضحية ..

لكن كورونا والحرارة الشديدة التي تلامس 50 درجة جعلا السوق يشكو قلة الزوار رغم كثرة الأضاحي.

يتميز سوق الأغنام بتنوع المعروض ففيه العربي النعيمي المحلى والمستورد من السعودية والأردن وفيه الشفالي الإيراني وفيه الخروف السوداني والصومالي وفيه الأسترالي.

وتوفر شركة نقل وتجارة المواشي الأغنام الاسترالية الحية والمذبوحة في مسلخها الذي أقيم على مساحة تبلغ 94 ألف متر مربع والذي يضم صالة للذبح بطاقة استيعابية تصل إلى 18 ألف رأس، في اليوم الواحد.

وتتراوح الأسعار حسب المنشأ والحجم وجودة اللحم فيتصدر النعيمي المحلي القائمة بأسعار تبدأ من 110 دنانير إلى 150 وتباع الخراف المستوردة بأسعار دون 100 دينار..

أسعار مرتفعة يعيدها البعض إلى اضطراب سلاسل التوريد نتيجة للجائحة وكذلك إلى زيادة الطلب وقلة المعروض..

ومؤخرا دخلت التجارة الالكترونية سوق الاغنام والاضاحي واصبح الخروف يطللب اونلاين ويذبح ويجهز حسب الرغبة وتوفر شركات ومتاجر الخروف حيا او مذبوحا عبر تطبيقات الكترونية خاصة حظيت باقبال كبير في ظل الاشتراطات الصحية التي املتها الجائحة

تعتبر عملية شراء وذبح الأضاحي الموسمية من علامات احتفال الكويت بالعيد وإحياء سننه، حيث إن جزءا كبيراً من هذه الأضاحي يذهب إلى الفقراء والمساكين.. بعضها داخل الكويت والكثير منها خارجها.

*المصدر: سي ان بي سي عربية | cnbcarabia.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com