اخبار الكويت

جريدة القبس الإلكتروني

سياسة

جامعة الكويت: 3 أنظمة للدوام المرن خلال رمضان

جامعة الكويت: 3 أنظمة للدوام المرن خلال رمضان

klyoum.com

أميرة بن طرف

قال أمين عام جامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة د.فايز الظفيري أنّ نظام الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك سيكون بثلاثة أنظمة لرؤساء مراكز العمل والعاملين بالجامعة من شاغلي الوظائف الإدارية والفنية من غير أعضاء الهيئة الأكاديمية وأعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة.

وبين الظفيري ان هذه الانظمة وفقا لقرار ديوان الخدمة المدنية رقم (1) لسنة 2004 بشأن تحديد مواعيد العمل الرسمية بالجهات الحكومية خلال شهر رمضان.

وأوضح أنه وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية العليا نحو رسم سياسة الدولة لعملية الإصلاح الإداري وتحقيق الإنتاجية والمرونة في إنجاز الأعمال، إضافة إلى الالتزام بالدوام الرسمي،جرىتطبيق نظام البصمة المرنة الذي يتميز بمرونة أكبر لدوام موظفي وموظفات الجامعة مما يسهم في تقليل الاستئذان والتأخير وقيام موظفي الدولة بأعمالهم على أكمل وجه.

وأضاف: «نرغب في رؤية الموظف الحاضر فعلياً وبرغبة في العمل، أكثر من رسم حدود إدارية قد تعيق عمله، وذلك ينطبق على كل مؤسسات دولة الكويت».

وأكد أن جامعة الكويت لطالما كانت رائدة في مجال التجارب المطبّقة على أرض الواقع من بين الجهات الحكومية، كونها تسير في ركب التطوير والتغيير وفقاً للمستجدات والمتغيرات التي تطرأ على المجتمع.

وذكر ان تطبيق نظام البصمة المرنة جاء تماشياً مع الرؤية المستقبلية في تذليل جميع العقبات أمام الموظفين وفقا لظروفهم الخاصة لتقليص العديد من المعاملات الإدارية المرتبطة بالحضور والانصراف، وتخفيف العبء الإداري المترتب على ساعات التأخير وتقليل جزاءات التأخير.

*المصدر: جريدة القبس الإلكتروني | alqabas.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com