اخبار الكويت

جريدة الجريدة الكويتية

سياسة

الذكاء الاصطناعي يكشف المشاعر الخفية

الذكاء الاصطناعي يكشف المشاعر الخفية

klyoum.com

من المعروف أن هناك أشخاصاً يمتلكون من الذكاء والفراسة ما يتيح لهم معرفة ما لم يقله الشخص الذي يتحدث إليهم من خلال نبرة صوته أو لغة جسده.وفي المقابل، فإن القدرة على معرفة ما وراء الكلمات ليست متاحة للجميع، لكن البحث الذي أجراه الخبراء في معهد ماكس بلانك الألماني يقول إن تقنيات الذكاء الاصطناعي يمكن أن تساعد في فهم أفضل للمشاعر التي لا يعبّر عنها أصحابها.

من المعروف أن هناك أشخاصاً يمتلكون من الذكاء والفراسة ما يتيح لهم معرفة ما لم يقله الشخص الذي يتحدث إليهم من خلال نبرة صوته أو لغة جسده.

وفي المقابل، فإن القدرة على معرفة ما وراء الكلمات ليست متاحة للجميع، لكن البحث الذي أجراه الخبراء في معهد ماكس بلانك الألماني يقول إن تقنيات الذكاء الاصطناعي يمكن أن تساعد في فهم أفضل للمشاعر التي لا يعبّر عنها أصحابها.

ويقول الباحث في معهد ماكس بلانك للتطور البشري، هانس دايمرلينج، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الألمانية اليوم، إنه يمكن تدريب تقنيات التعلم الآلي أو الذكاء الاصطناعي لكي تتعرف على المشاعر من خلال تحليل مسامع صوتية لا تزيد مدتها على 1.5 ثانية، مضيفاً أن هذه التقنيات حققت مستوى من الدقة في التعرّف على المشاعر، يماثل دقة البشر عندما يتعلّق الأمر برصد مشاعر المرح أو الغضب أو الحزن أو الخوف.

*المصدر: جريدة الجريدة الكويتية | aljarida.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com