اخبار الكويت

جريدة القبس الإلكتروني

أقتصاد

بورصة الكويت تحظى بإشادة المستثمرين الدوليين

بورصة الكويت تحظى بإشادة المستثمرين الدوليين

klyoum.com

تمت الإشادة ببورصة الكويت من قبل المستثمرين الدوليين على نجاح إستراتيجية النمو التي شهدت قفزة نوعية في صافي الأرباح لهذا العام، وذلك خلال مؤتمر استضافه بنك HSBC في لندن في وقت سابق من هذا الشهر. كما تمت الإشادة أيضاً بالنمو الذي شهدته باقي دول منطقة مجلس التعاون الخليجي، والاعتراف بها كمركز إقليمي اقتصادي قوي لرؤوس الأموال بالنسبة للمنطقة وخارجها.

واعتبر هذا المؤتمر كأول حدث إقليمي استضافه بنك HSBC الشرق الأوسط، بهدف ربط أسواق البورصة في كل من الكويت وقطر والإمارات والسعودية مع المستثمرين الدوليين وصناع القرار في منطقة الشرق الأوسط وأصحاب المصالح من القطاعين العام والخاص.

وبالتعليق على ذلك، قال ستيفن موس الرئيس التنفيذي الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: «إن الإمكانات القوية والمتميزة التي نتمتع بها في مجال الخدمات المصرفية العالمية والأسواق العالمية في منطقة الشرق الأوسط هي التي مكنتنا من مساعدة عملائنا في المنطقة على جمع أكثر من 19 مليار دولار من المستثمرين من جميع أنحاء العالم في عام 2021، ووضعتنا على رأس تصنيفات مؤشر بلومبيرغ للأسهم والسندات في عام 2021».

وتضمنت المواضيع التي تمت مناقشتها على جدول أعمال المؤتمر كلاً من الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية والطلب العالمي على الطاقة والتنويع الاقتصادي.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبنك HSBC الكويت سامر العابد: «لقد ساهم القطاع الخاص في تطوير بنية تحتية موثوقة وسليمة لسوق رأس المال وزيادة مستويات السيولة النقدية هنا في الكويت، معززة بأفضل المعايير والممارسات الدولية. ويلعب بنك HSBC دوراً مهماً في تقديم منتجات وخدمات مبتكرة، وكذلك جذب المستثمرين إلى هذه المنطقة من جميع أنحاء العالم».     

*المصدر: جريدة القبس الإلكتروني | alqabas.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com