اخبار الكويت

جريدة الجون الكويتية

سياسة

الملتقى الوقفي الـ27 ينطلق بعد غد برعاية أميرية سامية تحت شعار (30 عاما من الريادة)

الملتقى الوقفي الـ27 ينطلق بعد غد برعاية أميرية سامية تحت شعار (30 عاما من الريادة)

klyoum.com

قالت نائب الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف أمل الدلال إن الملتقى الوقفي الـ 27 الذي ينطلق بعد غد الخميس تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه يركز على أهم إنجازات الأمانة على مدى 30 عاما في شتى مجالاتها.

وقالت الدلال في مؤتمر صحفي أقامته أمانة الأوقاف اليوم الثلاثاء إن الملتقى الوقفي الـ 27 الذي سيحمل شعار (ثلاثون عاما من الريادة) يتمحور حول أدوار أمانة الأوقاف المجتمعية والتنموية وعلى قطاع الاستثمار والمصارف الوقفية والدعوة للوقف والحث عليه والبناء المؤسسي والتخطيطي الاستراتيجي وملف التنسيق الدولي وغيرها من مجالات.

وأضافت أن رسالة الأمانة تنص على تعزيز مكانة الأوقاف وتطوير أصولها وتنمية عوائدها وتنويع مصارفها بما يحقق التنمية المجتمعية والمقاصد الشرعية والنهوض بالوقف واستثماره وصرف ريعه وتعزيز ثقافته بشراكة مجتمعية فاعلة.

من جهته قال نائب رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى حمد المير إن الملتقى سيسلط الضوء على دور الوقف كنموذج فعال في سد احتياجات المجتمع وتعزيز المفهوم الاستراتيجي للوقف في استباق الأزمات والتصدي لها.

وأضاف المير أن أمانة الأوقاف تقيم هذا الملتقى مواكبة لاحتفالية الامانة بمرور 30 عاما على انشائها والتطرق لأبرز إنجازاتها التي تم تحقيقها خلال هذه المسيرة الطويلة.

وأشار إلى أن الملتقى سيستضيف عددا من المسؤولين ذوي الخبرة داخل الكويت وخارجها ليقدموا ما لديهم من خبرات ومشاركة فعالة.

*المصدر: جريدة الجون الكويتية | aljone.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com