اخبار الكويت

جريدة النهار

سياسة

الكويت تستضيف غداً مؤتمراً دولياً لمكافحة الإرهاب

الكويت تستضيف غداً مؤتمراً دولياً لمكافحة الإرهاب

klyoum.com

أعلن مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي الوزير المفوض حمد المشعان أن الكويت تستعد لاستضافة اجتماع دولي لمكافحة الارهاب في الـ24 من مايو الحالي بشأن مجموعة المقاتلين الارهابيين الأجانب والمنبثقة من مجاميع التحالف الدولي ضد داعش.

وقال لـ (كونا): إن استضافة الكويت لهذا الاجتماع تأتي استكمالا لجهودها المبذولة في مكافحة الارهاب والتي تجسدت أخيراً بمشاركة وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر وترأسه وفد الكويت في الاجتماع الوزاري للتحالف ضد داعش والذي عقد بمدينة مراكش الغربية في الـ11 من الشهر الحالي.

وأضاف إن الكويت بذلت جهوداً حثيثة ومشتركة مع الدول الأعضاء في المجتمع الدولي لمكافحة داعش سواء على نطاق الاجتماعات الدولية أو الوطنية والتي تتمثل في لجنة تنفيذ قرارات مجلس الأمن الصادرة تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة. وأكد في السياق ذاته على ضرورة مناقشة وإيجاد طرق جديدة وتشريعات حول كيفية إعادة تأهيل واستقبال المقاتلين في مناطق النزاع بعد اخضاعهم لمحاكمات عادلة إضافة إلى أهمية خلق برامج تسهم في تأهيلهم وادماجهم في المجتمع.

كما أكد على أهمية بحث كل التحديات الرئيسة خلال الاجتماع لإيجاد حلول للمرحلة المقبلة مشيرا إلى ضرورة التنسيق وتبادل المعلومات بين الدول الأعضاء في التحالف الدولي ضد داعش وكيفية الاستفادة من التجارب الوطنية وتعزيز بناء القدرات في مجال مكافحة الارهاب.

يذكر ان مجموعة المقاتلين الارهابيين الأجانب التي تترأسها كل من: الكويت وتركيا وهولندا تعتبر أحد المجاميع المنبثقة من التحالف الدولي ضد داعش والذي يضم 85 دولة.

*المصدر: جريدة النهار | annaharkw.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com