اخبار الكويت

جريدة القبس الإلكتروني

سياسة

غبقة رمضانية تحولت لـ«فرعية انتخابية»

غبقة رمضانية تحولت لـ«فرعية انتخابية»

klyoum.com

مبارك حبيب

قبل أسبوع من فتح صناديق الاقتراع للتصويت في انتخابات مجلس الأمة 2024، أعلنت النيابة العامة، أمس، أنها باشرت التحقيق في جريمة تنظيم انتخابات فرعية خاصة بإحدى فئات المجتمع الكويتي قبل الميعاد المحدد للانتخابات المقرر إجراؤها في 4 أبريل 2024.

وأمرت النيابة العامة بحجز متهمَينِ وضبط وإحضار الباقين، وجارٍ استكمال إجراءات التحقيق.

وأبلغ مصدر القبس أن هذه «الفرعية» التي تعتبر أول جريمة في انتخابات 2024، أقيمت في الدائرة الرابعة ومتهم فيها عدد من المواطنين، بينهم مرشحون، وجرى تنظيمها بعد الدعوة إلى «غبقة» رمضانية للتمويه.

وأشار المصدر إلى أن إعلان إحدى القبائل عن تزكية مرشحها في الدائرة الرابعة كشف الجريمة، وقد وثقت وزارة الداخلية هذه «الفرعية» بالصور والأدلة الثبوتية المتكاملة، وذلك بعد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية.

وبينما لفت المصدر إلى رصد طريقة مبتكرة للتمويه والتخفي عند تنظيم الانتخابات الفرعية، أشار إلى أن المتهمين استخدموا أيضاً «قروباً» على برنامج إنستغرام في التصويت لمرشحين من أبناء القبيلة، وذلك عبر خاصية الرسائل، لكن وزارة الداخلية كانت لهم بالمرصاد وتمكنت من كشفهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وكشف المصدر عن صدور أوامر ضبط وإحضار بحق 8 متهمين في هذه «الفرعية»، مشيراً إلى أن كل من تثبت مشاركته في هذه الجريمة سيستدعى للتحقيق بلا تهاون.

*المصدر: جريدة القبس الإلكتروني | alqabas.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com