اخبار الكويت

جريدة الجريدة الكويتية

سياسة

«البلدية» تُسلّم موقع مشروع أول «مدينة عمال سكنية» إلى الشركة المستثمرة

«البلدية» تُسلّم موقع مشروع أول «مدينة عمال سكنية» إلى الشركة المستثمرة

klyoum.com

أعلنت بلدية الكويت، اليوم الاثنين، تسليم موقع مشروع أول مدينة سكنية متكاملة للعمالة محدودي الدخل رسمياً للشركة المستثمرة للبدء بتنفيذ المشروع في صبحان بمساحة 40 ألف ألف متر مربع تستوعب 3000 عامل.

وقال المدير العام للبلدية سعود الدبوس في بيان صحفي إن «المشروع يُعد من المشاريع المهمة التي ستسهم في القضاء على ظاهرة سكن العزاب في المناطق السكنية».

وأكد سعي البلدية إلى تطوير مجمعات سكنية متكاملة للعمال باكورتها هذه المدينة العمالية التي تحتوي على كافة الخدمات والأنشطة الاجتماعية والترفيهية والتجارية لتلبية المتطلبات والاحتياجات لهذه العمالة.

وأوضح أن من أهم مكونات المشروع وجود 16 مجمعاً سكنياً يضم كل دور غرف نوم ومطبخ ودورات مياه وصالات للاستراحة وغرف خدمة غسيل ومخازن للأمتعة الشخصية كما يضم مجمعين تجاريين مكونين من مطاعم وكافيهات ومحال تجارية إضافم إلى مبان إدارية وحكومية ومرافق كمبنى للحراسة ومبنى مخفر شرطة ومكاتب حكومية ومسجد إلى جانب الأنشطة الترفيهية.

وأعرب الدبوس عن شكره للكوادر الوطنية من المهندسين في قطاع المساحة وقطاع المشاريع لما بذلوه من جهود طيبة لإنجاز المرحلة الأخيرة لهذا المشروع.

وأوضح البيان أنه تم التسليم الفوري للبدء الفعلي بإنشاء مدينة العمال سكنية متكاملة ذات معايير فنية وصحية وبيئية وخدمية لتنفيذها خلال عام ونصف بنظام BOT.

وقّع العقد ممثلاً لبلدية الكويت مشعل العرادة وعن شركة عقارات الكويت عبدالعزيز المعجل بحضور مدير عام البلدية سعود الدبوس ونائب المدير العام لقطاع المشاريع ميساء بوشهري وممثل عن وزارة المالية أحمد البلوشي.

*المصدر: جريدة الجريدة الكويتية | aljarida.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com