اخبار الكويت

جريدة القبس الإلكتروني

ثقافة وفن

ريدلي سكوت عن فيلمه الجديد Kitbag: نابليون غزا جوزفين فدمر نفسه!

ريدلي سكوت عن فيلمه الجديد Kitbag: نابليون غزا جوزفين فدمر نفسه!

klyoum.com

رافع البرغوثي

يبدأ المخرج الكبير ريدلي سكوت تصوير فيلمه الجديد Kitbag في منتصف يناير المقبل. ويصور الفيلم، الذي يقوم ببطولته جواكين فينيكس وجودي كومر، قصة صعود نابليون بونابرت إلى قمة السلطة في فرنسا، من منظور علاقته المتقلبة مع ملهمته وحبه الحقيقي جوزفين، التي قيل انه لولاها لما وصل الى ما وصل اليه، كما يصور طموحه واشهر معاركه وعقله الاستراتيجي المذهل. وعنوان الفيلم «الجعبة» مشتق من القول المأثور «هناك هيئة عامة مخبأة في جعبة كل جندي».

وقال سكوت (84 عاما) انه كان دائما مفتونا بشخصية نابليون: «لقد جاء من العدم ليحكم كل شيء - لكنه كان طوال الوقت يخوض حربًا رومانسية، مع زوجته التي خانته. لقد غزا العالم في محاولة لكسب حبها، وعندما لم يستطع، غزاها لتدميرها، ودمر نفسه في هذه العملية».

واضاف: لا يمكن لأي ممثل أن يجسد نابليون مثل فينيكس. «لقد جسد واحدًا من أكثر الأباطرة تعقيدًا في تاريخ السينما (كومودوس) في Gladiator، وسوف يجسد الآخر في Kitbag». ووصف سكوت كومر بالعبقرية، التي كانت دوما رائعة، مشيرا الى اعجابه بها، خصوصا منذ ان شاهد فيلم Killing Eve، ومشيدا بأدائها لدورها في فيلمه «المبارزة الأخيرة».

وأوضح أن Kitbag يركز على حاجة نابليون لهذه المرأة، وشغفه بها الشبيه بالإدمان، وحاجتها الى نابليون، حيث كانت في منتصف الثلاثينيات، مدركة أن الجمال لا يدوم، وأن عليها أن تجد ما يمنحها نوعًا من الإحساس بالديمومة.

وجدير بالذكر ان جوزيفين كانت أكبر من نابليون بست سنوات، وان فينيكس أكبر من كومر بحوالي 20 عامًا!

*المصدر: جريدة القبس الإلكتروني | alqabas.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com